حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يعتقل مدير عام لجان العمل الصحي شذى عودة
مدير عام مؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة

الاحتلال يعتقل مدير عام لجان العمل الصحي شذى عودة

رام الله/PNN- إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المديرة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة من منزلها في حي عين مصباح، بعد إقتحامه عند الساعه الثانية فجرا.

 وبحسب عائلتها فإن الجنود دخلوا المنزل وقاموا بإعتقالها ومصادرة السيارة التي تستخدمها وتم إقتيادها إلى جهة مجهوله.

وطالبت مؤسسة لجان العمل الصحي المؤسسات الحقوقية والصحية المحلية والدولية بالتحرك الفاعل والسريع للتصدي للاستهدافات المستمرة للمؤسسة وكوادرها والعاملين فيها ولا سيما وأنها مؤسسة تعمل في القطاع الصحي والتنموي منذ العام 1985 وقدمت خلال مسيرتها أكثر من 22 مليون خدمة صحية ووهي اليوم شريك في تقديم 12% من الخدمات الصحية في فلسطين.

وذكرت المؤسسة أن المتضرر الكبير والوحيد من هذه الإجراءات هم المرضى من نساء وأطفال وشيوخ وسكان المناطق المهمشة والفقيرة وأنها ستعمل بقدر إمكاناتها على الاستمرار فيما دأبت عليه منذ إنطلاقاتها تجاه هذه الشرائح والفئات.

وكان الاحتلال إقتحم مؤسسة لجان العمل في حي سطح مرحبا قبل حوالي الشهر وعاث فيه خرابا قبل تعليق أمر عسكري يقضي بإغلاق مكاتب الإدارة لمدة ستة أشهر وهو ما إستدعى مواقف فلسطينية ودولية رافضة في حينه حيث قامت كل من وزيرة الصحة مي كيلة ووزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ونشطاء المقاومة الشعبية وقوى ومؤسسات بإعادة فتح المقر وتلى ذلك تصدير موقفين من وزارة الداخلية ووزارة الصحة عبر تسطير كتب موجهة للمؤسسة تطالبها بالاستمرار بالعمل في مكاتبها ومواصلة تقدين خدماتها الصحية للمواطنين الفلسطينيين.

وزيرة الصحة و”هيئة الأسرى” يستنكران اعتقال عودة

أدانت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأربعاء، اعتقال الاحتلال الإسرائيلي مدير عام مؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة.

وأضافت الكيلة في بيان لها، ان هذا الاعتقال يأتي بعد سلسلة تضييقات وإغلاقات للمؤسسة من جانب الاحتلال، وهو أمر يستلزم تدخلا من جميع المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية والصحية، لكي تستكمل المؤسسة مهامها في تقديم الخدمات الصحية لشعبنا.

من جانبها، استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اعتقال عودة، فجر اليوم، من منزلها في حي عين مصباح بمدينة رام الله.

وذكرت الهيئة أنه قبل حوالي شهر اقتحمت قوات الاحتلال مقر الإدارة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة البيرة، وأغلقت الباب الرئيسي بالحديد وألصقت عليه “أمرا عسكريا” بإغلاق المؤسسة 6 أشهر، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف هذه المؤسسة بمختلف فروعها منذ تأسيسها، حيث اعتقل العديد من المسؤولين والعاملين فيها، ومكثوا لفترات داخل سجون الاحتلال.

شركة كهرباء القدس