حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / عورتاني يؤكد محورية دور فنلندا وايرلندا الداعم للتعليم في فلسطين

عورتاني يؤكد محورية دور فنلندا وايرلندا الداعم للتعليم في فلسطين

رام الله/PNN- أكد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، محورية دور فنلندا وايرلندا الداعم لقطاع التعليم في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمدينة رام الله، ممثلة فنلندا لدى دولة فلسطين بيفي بلتوكوسكي، وممثل ايرلندا دون سكستون؛ بحضور وكيل الوزارة بصري صالح؛ حيث تم التباحث في مستجدات التعليم والتحديات الراهنة.

وثمن عورتاني العلاقة بين فلسطين وفنلندا وايرلندا؛ باعتبارهما من البلدان الداعمة والمساهمة في تطوير قطاع التعليم، لافتا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة وما تحقق من نجاحات وتجارب ملهمة خلال الفترة الماضية.

وأشار في الوقت ذاته إلى واقع التحديات التي يواجهها التعليم؛ خاصة في ظل هجمة الاحتلال المتواصلة على المناهج ووصفها بالمحرضة.

بدورها، أشادت بلتوكوسكي بالعلاقة القوية بين بلادها وفلسطين والجهود المشتركة لدعم التعليم وتطويره، لافتةً إلى مُجمل البرامج المشتركة، والحرص الدائم على توفير تعليم نوعي في فلسطين وتبادل الخبرات والتجارب؛ بما يسهم في توسيع آفاق التعاون وتفعيله.

من جهته، أكد سكستون مواقف ايرلندا الداعمة لفلسطين ومساندتها للقطاع التعليمي في كافة المناطق، واهتمام بلاده بتسليط الضوء على قصص النجاح الفلسطينية في هذا المجال وإيصالها للشعب الايرلندي، مثمنا الجهود التي بذلتها الوزارة خلال العام الدراسي المنصرم رغم تحديات جائحة “كوفيد”.

شركة كهرباء القدس