حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / “Lصادر العلائية” ينظم عددا من الأنشطة للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية

“Lصادر العلائية” ينظم عددا من الأنشطة للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية

بيت لحم/PNN- نظم مركز مصادر العلائية للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في محافظة بيت لحم دورتي برايل والحاسوب ناطق في محافظة الخليل والتي تهدف الى تأهيل وتمكين الأشخاص ذو الاعاقة البصرية.

وشارك المركز في افتتاح أول غرفة صعوبات تعلم في مكتبة البحث والمعرفة المجتمعية بيت لحم والتي تستقبل الأطفال ومنهم ذوي الإعاقة الذين يحتاجون لدعم ومساندة .

ووفر مركز المصادر ورق برايل وعصاه بيضاء اضافة لتجهيز حاسوب محمول بالبرنامج الناطق كما تم استكمال برنامج التقوية لطالبة من ذوي صعوبة بصرية جُزئية لمُستفيدين من مُحافظة أريحا والخليل وبيت لحم.

وفي وقت سابق استقبل المركز مستشارة التعليم الجامع والإعاقة في السفارة الكندية د. بسينه نزال ووفداً من الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة حيث أطلعهم مدير المركز أكرم كعابنة على أبرز خدمات المركز وبعض الصعوبات التي تُعيق العمل.

تلى ذلك استقبال وفد من برنامج السي بي آر والذي بحث مع إدارة المركز تنظيم التعاون بين الطرفين بمذكرة تفاهم بين المركز والبرنامج لعقد ورشة عمل مُتخصصة في التكنولوجيا المُساعدة لذوي الإعاقة اضافة لاستكمال تنفيذ برامج التأهيل والتدريب لعدد من المُستفيدات في المركز.

مدير المركز أكد أن المركز يعمل ضمن رؤية الوزارة الجديدة الهادفة لدمج وتمكين لأشخاص ذوي الاعاقة حيث تقدم العديد من الخدمات أبرزها الاعفاء الجمركي وخدمات شراء الخدمة وخدمة التأمين الصحي ومشاريع التمكين الاقتصادي الهادفة لدمج الأشخاص ذوي الاعاقة بعجلة الانتاج والتنمية المستدامة.

وأضاف كعابنه أن مركز مصادر العلائية يقدم للفئات المستفيدة العديد من الخدمات على صعيد توفير العصي وأوراق برايل والحواسيب الناطقة اضافة لتأهيل المستفيدين لدمجهم في المدارس الجامعات.

شركة كهرباء القدس