حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في بيت لحم للمطالبة بالإفراج عن الأسيرة خالدة جرار

وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في بيت لحم للمطالبة بالإفراج عن الأسيرة خالدة جرار

بيت لحم/PNN- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في مدينة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الصليب الأحمر وقفة تضامنية مع الأسيرة خالدة جرار للمطالبة بالإفراج عنها، وذلك بعد رفض الاحتلال مقترح هيئة شؤون الأسرى والمحررين بنقل جثمان ابنة الأسيرة القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار لمعتقل “عوفر” لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها.

وقال المدير التنفيذي  لنادي الأسير الفلسطيني عبد الله زغاري” إننا نعزي الرفيقة خالدة جرار هذه المناضلة التي فقدت والدتها سابقا وهي معتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهي الآن تفقد ابنتها وفلذة كبدها.

وأردف قائلا ً، ” إن ألم الفقدان أصعب شيء يواجه الأسرى داخل سجون الاحتلال وفي كل يوم وأسبوع يفقد والده أو والدته أو قريب، وبالتالي هذه المشاعر الصعبة والمؤلمة التي تتجسد من خلال عملية واعتقال أبناء شعبنا الفلسطيني داخل معتقلات الاحتلال.

وأكد، زغراي” نحن لا نستغرب موقف الاحتلال، وأن الاحتلال عنصري فاقد للإنسانية ومغروس في داخله الحقد والكراهية تُجاه أبناء شعبنا الفلسطيني”

وتابع ” بأن محاولات المحامين لإطلاق سراحها، واليوم كان هناك طلب تقدم به المحامين من أجل نقل جثمان ابنتها إليها داخل السجن من أجل إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها، وتم رفض هذا الموضوع، وبالتالي رسالتنا نحن كشعب فلسطيني بأن شعبنا قوي وأسرانا أقوياء رغم الألم، ورغم كل ما يتعرض له أسرانا داخل سجون الاحتلال”.

وقالت رئيسة مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي خولة الازرق” إننا نترحم على الرفيقة والشهيدة والمدافعة عن حقوق الإنسان الأخت سهى جرار ابنة المناضلة خالدة جرار المتواجدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والمجد والخلود للشهداء.

وأضافت خالدة، ” بأن هذه الوقفة لا تشكل ضغط على حكومة الاحتلال النازية بأن تطلق سراح الرفيقة خالدة جرار للمشاركة في تشييع كريمتها سهى، وبالتالي نقول للعالم أجمع إن هذا الاحتلال الغاشم الذي يدعي الإنسانية والديمقراطية بأنه يتفنن بانتهاك كرامة الإنسان الفلسطيني.

وأردفت، ” ونظمنا هذه الوقفة من أجل أن يكون هناك مشاركة ولو جزئية للمناضلة الأسيرة خالدة جرار من أجل حضور وتوديع ابنتها للحظات الأخيرة، ولكن الاحتلال وقف عائقاً أمام مشاركتها لتوديع ابنتها للحظات الأخير.

وكما وجهت الأزرق رسالة إلى العالم “بأننا جميعنا مع خالدة جرار وسنكون مع خالدة جرار جنباً إلى جنب من أجل تحرير هذا الوطن، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

شركة كهرباء القدس