الشريط الاخباري

وزارة الصحة: فلسطين على أعتاب موجة رابعة من جائحة "كورونا"

نشر بتاريخ: 14-07-2021 | محليات , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

رام الله/PNN/ قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان فلسطين على اعتاب موجة رابعة من فايروس كورونا داعية المواطنين الى الاقبال على تلقي اللقاحات المضادة للفايروس مشيرة الى ان عدد الإصابات المسجلة لا يعكس الواقع بسبب العزوف عن إجراء الفحوصات معلنة انه تم تسجيل 50 حالة مصابة بمتحور دلتا

و قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. كمال الشخرة إن فلسطين على أعتاب موجة رابعة من فيروس كورونا مشددا على ضرورة توجه المواطنين لتلقي اللقاحات لحماية أنفسهم وعائلاتهم من الفيروس وطفراته الجديدة.

وأضاف في حديث مع الإذاعة الرسمية:" هناك ارتفاع في الحالات المصابة، ولا يوجد استقرار كما كان قبل 3 أو 4 أسابيع، فتقريبا من أسبوعين بدأ الفيروس بالانتشار وآخذنا عينات من كافة مناطق الضفة ووجدنا أن هناك 50 حالة من حالات المتحور دلتا (الطفرة الهندية) موجودة في فلسطين".

وأضاف:" الدول المجاورة لنا أصبح لديها طفرات جديدة وانتشار واسع ودخول أكبر للمشافي، ونحن نطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية".

وأشار الشخرة في حديثه إلى أن هناك عزوفاً لدى المواطنين عن إجراء فحوصات كورونا، لذلك فإن الحصيلة التي تخرج يوميا عن وزارة الصحة بعدد المصابين، لا تعكس حالة المصابين على أرض الواقع.

شارك هذا الخبر!