حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الوكيل جادو تطلع نظيرتها الإيطالية على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية

الوكيل جادو تطلع نظيرتها الإيطالية على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية

رام الله/PNN- أطلعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، نائب وزير الخارجية الإيطالي مارينا سيريني، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق شعبنا، خاصة في القدس ومنها حي الشيخ جراح، وبلدة سلوان، وقرصنة إسرائيل لعائدات الضرائب الفلسطينية “المقاصة”.

وثمنت جادو، لدى استقبالها سيريني والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، موقف إيطاليا الملتزم بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والمنسجم مع موقف الاتحاد الأوروبي.

وتطرقت الى سياسة الضم التي تقوم بها حكومة الاحتلال يوميا، لفرض حقائق على الأرض تجعل من تحقيق إقامة دولة فلسطينية أمرا مستحيلا.

وقالت إن سياسة الاستيطان والاستيلاء على الأرض، وتوسيع المستوطنات القائمة وزيادة أعداد المستوطنين بالضفة الغربية الى ما يقارب 700 ألف ما هي الا نهج استعماري يهدف الى تقويض ركائز الدولة الفلسطينية القادمة، والتي كان آخرها الاستيلاء على جبل صبيح المتاخم لقرية بيتا ويمتد على اراضي قرى فلسطينية اخرى في الاغوار والمناطق المصنفة “ج”، اضافة الى انعدام الأمن للفلسطيني على أرضه خلاله تنقله بين المدن والبلدات الفلسطينية، بسبب استمرار اعتداءات المستوطنين على المركبات.

وطالبت جادو الدول الأوروبية وإيطاليا باتخاذ تدابير وإجراءات تحفظ القانون الدولي وتعزز احترامه، وتضمن الحماية لشعبنا الفلسطيني، مؤكدة ان الحل الوحيد الضامن للسلام في المنطقة هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وممارسة شعبنا لحق تقرير المصير.

واستعرضت اسـباب قـرار الـرئـيس والـقيادة الفلسطينية تأجـيل الانـتخابـات، بسبب رفـض سـلطات الاحتلال إجراءها في القدس المحتلة، مشددة على ضرورة​ الـــتدخـــل الـــدولـــي لـــدى الاحتلال لإجراء الانـــتخابـــات وفـــقا لـلاتـفاقـيات الموقعة، والـسماح لـلمقدسـيين بـالـترشـح والـدعـايـة والانـتخاب فـي عـاصـمة دولـة فلسطين القدس الشرقية.

من جانبها، أكدت سيريني، موقف بلادها الثابت من القضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، مشيرة الى استمرار ايطاليا بدعم فلسطين في كافة المجالات.

وأكد الجانبان اهتمامهما بتعزيز التعاون في المجالات المختلفة، خاصة في مجال تمكين المرأة وتحسين الظروف الاقتصادية للشباب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تكثيف الزيارات والحوار السياسي بين فلسطين وايطاليا، وعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية الإيطالية.

شركة كهرباء القدس