حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / فيديو PNN: المواطنون يتذمرون من ارتفاع أسعار الأضاحي والتجار يوضحون

فيديو PNN: المواطنون يتذمرون من ارتفاع أسعار الأضاحي والتجار يوضحون

بيت لحم/PNN- اعتاد عموم الفلسطينيين مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، على التوجه إلى الأسواق لرصد أسعار الأضاحي من الأغنام والمواشي بهدف شرائها، إلى أن بعضهم اشتكى من ارتفاع أسعارها، والتي اعتبرها الكثيرون أسعاراً باهظة مقارنة بالعام الماضي.

التاجر مصطفى أبو حماد أشار إلى إنخفاض أسعار الأضاحي العام الماضي مقارنة بالعام الحالي، معللا ذلك بإرتفاع سعر الدينار والذي ساهم في ارتفاع سعر الأضاحي، حيث ارتفع سعر الأضحية حوالي 70دينار أردني مقارنة بالعام الماضي.

كما علل أبو حماد إرتفاع أسعار الأضاحي بعدم إستيراد المواشي من الخارج بسبب جائحة “كورونا”، وعدم كفاية الإنتاج المحلي لحاجة السوق.

وأكد على أنه وبالرغم من إرتفاع سعر الأضحية بحيث وصل سعرها إلى حوالي 600 دينار أردني، إلا أن هناك إقبال على شراء الأضاحي من قبل المواطنين.

من جهتهم، أكد المواطنين في حديثهم لـ شبكة فلسطين الإخبارية PNN، على إرتفاع أسعار الأضحية مقارنة بالعام الماضي، في ظل الأوضاع الإقتصادية التي يعاني منها المواطن الفلسطيني، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد العلفية، بحيث وصل سعر شِوال العلف إلى 115 شيكل بحسب قولهم، مطالبين الحكومة بأن يكون هناك رقابة على أسعار المواشي والأعلاف.

تعج أسواق المواشي الأضاحي التي تغطي حاجة المواطنين، واليوم أصبحت حملا ثقيلا على بائعيها ومشتريها، مطالبين برقابة ٍ حكومية على أسعار المواشي.

شركة كهرباء القدس