حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / PNN بالصور :البزم: إخلاء شهيد وعشر إصابات من موقع “انفجار سوق الزاوية” شرق غزة

PNN بالصور :البزم: إخلاء شهيد وعشر إصابات من موقع “انفجار سوق الزاوية” شرق غزة

غزة /PNN/ لقي مواطن مصرعه وأصيب 10 آخرين بينهم حالات وصفت بالخطيرة، صباح اليوم الخميس، جراء انفجار وقع في بناية سكنية بسوق الزاوية وسط مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن انفجارا ضخماً سمع صوته في أرجاء مدينة غزة، تبين أنه في بناية مكونة من عدة طوابق بسوق الزاوية وسط المدينة، ما أدى إلى مصرع مواطن وإصابة 10 آخرين على الأقل بجروح متفاوتة، إضافة إلى إلحاق دمار وخراب في منازل المواطنين والمحال التجارية داخل السوق.

وأكدت المصادر ذاتها أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان ونقلت الإصابات إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، فيما قامت طواقم الدفاع المدني وأهالي المنطقة بإطفاء النيران والحرائق التي تسبب بها الانفجار، الذي لم تعرف أسبابه حتى اللحظة.

بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، صباح اليوم الخميس 22/7/2021م، إخلاء شهيد وعشر إصابات من موقع “انفجار سوق الزاوية” بمدينة غزة إلى مستشفى الشفاء

وقال البزم في تصريح صحفي إن انفجار “منطقة سوق الزاوية” بمدينة غزة وقع في منزل مكون من عدة طوابق، وأدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأضاف:” فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار وإخلاء المصابين، وتواصل فرق هندسة المتفجرات بالشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في مُسببات الانفجار”.

وكان عدد من المواطنين قد اصيبوا صباح اليوم الخميس في انفحار غامض وقع في شارع عمر المختار شرق مدينة غزة

وأفادت  مصادر محلية أن عددا من الاصابات وصلت مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة بينهم عدد من الحالات وصفت بالخطيرة أثر انفجار وقع في أحد المحال التجارية في شارع عمر المختار لم تعرف طبيعته أحدث أضرارا مادية جسيمة في المكان.

ويعد سوق الزاوية (مكان الانفجار) من أشهر الأسواق وأقدمها في مدينة غزة، وعادة يكون مكتظا بالباعة والمتسوقين من المواطنين في المدينة ساعات الصباح الباكر.

 

شركة كهرباء القدس