حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / للمرة الرابعة.. تخريب الجداريات الوطنية في مدينة الناصرة

للمرة الرابعة.. تخريب الجداريات الوطنية في مدينة الناصرة

الناصرة/PNN- استيقظ الفلسطينيون في مدينة الناصرة صباح اليوم السبت، على تخريب ومسح الجداريات الوطنية والسياسية التي رسمها حراكيون ونشطاء منذ 10 أيام فقط، ليكون هذا هو التخريب الرابع خلال أسابيع قليلة.

وطالب الحراك النصراوي الفلسطيني بلدية الناصرة بالكشف عن الجهة المسؤولة عن تخريب الجداريات الوطنية، واعتبر الحراك تخريب الجداريات مساس بكل نصراوي وفلسطيني.

وأضاف بيان الحراك أنه “للمرة الرابعة تقوم أذرع المنظومة الاستعمارية في الناصرة بمحو الجداريات، ولكن هذه المرة تفاجؤوا باعتراض الشباب لهذا المأجور العميل، ففر هاربًا بسرعة البرق تاركًا سطل قاذوراته دون إمكانية الإمساك به هذه المرة”.

وقال الناشط السياسي وعضو الحراك النصراوي الفلسطيني منهل حايك، إن الحراك كان يتوقع مسح الجداريات الوطنية التي قام برسمها عدة مرات.

وأضاف أن ما حدث من محاولة لمسح الجداريات اليوم كان كافيًا لتحويل المنظومة الاستعمارية لأضحوكة، وتابع بأن من قام بمحاولة التخريب فر هاربًا من شبان الناصرة حتى ترك دلو الطلاء شبه كامل في المكان.

وأشار حايك إلى أن الحراك قام بتطوير مواد رسم الجداريات لحفظها وحمايتها من أذرع الاستعمار التي تحاول تخريبها في كل مرة يعيد الحراك رسمها، وتابع بأن الحراك لن يعيد رسم الجداريات هذه المرة بل سيكتفي بتنظيفها فقط.

وأوضح حايك أن مسح الجداريات يحتاج لأيام طويلة نظرًا لتطوير المواد التي استخدمها الحراك في رسم الجداريات، وأشار إلى أن الحراك سيكمل مسيرته في تطوير الجداريات عبر كتابة شعارات وطنية وفلسطينية سيجري خطها على طول الجدار إلى جانب تنظيف الجداريات القديمة.

وأكد حايك على أنه والنشطاء قرروا ترك الجداريات على حالها اليوم، حتى يرى الفلسطينيين في كل مكان ما تفعله “إسرائيل” وأذرعها من استهداف للجداريات الوطنية.

وشدد الناشط السياسي منهل على أن الحراك استطاع النجاح بتحديه العلني للمنظومة الاستعمارية، وتابع، سننظف الجداريات في الأيام القريبة القادمة.

ولفت حايك إلى أن بلدية الناصرة تتعمد تجاهل كل ما يجري في الناصرة، وأضاف أن البلدية باتت تتهرب من وسائل الإعلام حتى لا تصدر أي موقف تجاه ما يحدث من تخريب للجداريات.

وأكد حايك على أن البلدية تملك الكاميرات التي تظهر من يقوم بتخريب الجدارايات، وأن المكان الذي يجري فيه التخريب يحتوي على لافتة مكتوب عليها أن المكان مراقب من قبل بلدية الناصرة، وتابع، “نحن لا زلنا نطالب البلدية بالكشف عن من يخرب الجداريات”.

شركة كهرباء القدس