حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / الناشطة المجتمعية شذى عودة تواجه الاعتقال الاسرائيلي في ظل صمت دولي شامل

الناشطة المجتمعية شذى عودة تواجه الاعتقال الاسرائيلي في ظل صمت دولي شامل

رام الله/PNN- لا يتوانى الاحتلال الاسرائيلي للحظة عن استهداف المجتمع الفلسطيني بكافة فئاته، محاولا بذلك فرض احتلاله السافرعلينا ومصادرة هوية وصمود الشعب الفلسطيني. واستمرار لهذا المسلسل قام الجيش الإسرائيلي باعتقال شذى عودة – مديرة اتحاد لجان العمل الصحي، ورئيسة شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية.

واعتقلت عودة 60 عاما قبل قرابة الثلاثة اسابيع من منزلها في مدينة رام الله، كما صودرت مركبتها الخاصة، لتنقل فيما بعد الى التحقيق بمعسكر عوفر تحت ذريعة انتمائها و نشاطها في الجبهة الشعبية والادعاء بنقل أموال.

وتعاني الاسيرة من عدة أمراض مزمنة منها السكري والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والقولون العصبي ،وخضعت في السابق لعدة عمليات جراحية منها قسطرة القلب، وجراحة على العينين وتتناول العديد من الأدوية يوميا.

يذكر بأن الاحتلال قام باقتحام مقر الإدارة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة البيرة بالضفة الغربية، والتي تضم العديد من الموظفين، وأغلق الباب الرئيسي بالحديد، ووضع عليه أمراً عسكريا يوضح أن مدة الإغلاق هي 6 أشهر، كما حذر الأمر العسكري الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم، متجاوزا بذلك اتفاقية جنيف الرابعة، و كافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والمجتمع المدني.

شركة كهرباء القدس