حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / وزيرة الصحة: إلغاء الرسوم على شهادات التطعيم بقرار من مجلس الوزراء
وزيرة الصحة د. مي الكيلة

وزيرة الصحة: إلغاء الرسوم على شهادات التطعيم بقرار من مجلس الوزراء

رام الله /PNN/ أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، الليلة الماضية، إلغاء الرسوم على شهادات التطعيم.

وقالت الكيلة، وفق ما جاء في بيان مقتضب لوزارة الصحة، إن إلغاء الرسوم على شهادات التطعيم جاء بقرار من مجلس الوزراء.

على صعيد اخر أكدت وزارة الصحة في غزة، أن الوضع الوبائي من فيروس كورونا مستقر داخل المحافظات الجنوبية، رغم حالة التخوف والترقب من دخول طفرة متحورة دلتا، خاصة بظل حالة تراخي بتنا نلمسها باتباع إجراءات السلامة والوقاية.

وقال مدير دائرة مكافحة العدوى في الصحة رامي العبادلة، في تصريح صحفي، إن الوضع مُطمئن حتى الآن رغم حالة الترقب والتخوف من دخول هذه الطفرة إلى داخل القطاع.

وأضاف، أن وزارته تعول على زيادة نسبة المُطعمين عبر حملات التطعيم في الوزارات والمؤسسات والشركات، إضافة لمراكز التطعيم التابعة للوزارة والمنتشرة في المحافظات كافة.

صباح اليوم، اعلنت وزارة الصحة بغزة، عن تسجيل حالة وفاة وتسجيل ( 73 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا بعد اجراء 608 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال بيان لها ان اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 52 حالة واجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 37 حالة.

وأشارت الصحة الى تعافي 20 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا ، ليرفع اجمالي المتعافين لـ”114056 “حالة ، في حين بلغ اجمالي تراكمي للمصابين 115995 اصابة ، واجمالي الحالات النشطة 847 حالة، واجمالي الوفيات 1092 حالة وفاة.

وبشأن التطعيمات ، بلغت اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 336300جرعة.

في حين بلغ اجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 100249 شخص

شركة كهرباء القدس