حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: 2293 إصابة جديدة بـ”كورونا” وجرعة تطعيم ثالثة الأسبوع المقبل

الصحة الإسرائيلية: 2293 إصابة جديدة بـ”كورونا” وجرعة تطعيم ثالثة الأسبوع المقبل

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل 2293 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تتواصل التحضيرات لإعطاء جرعة التطعيم الثالثة ضد الفيروس، حيث يتوقع أن يتم البدء بذلك الأسبوع المقبل.

ومع مواصلة تسجيل معدلات قياسية يومية في الإصابات بالفيروس، يتواصل الارتفاع في الإصابات التي يتم تسريرها في المستشفيات الإسرائيلية وكذلك الحالات الخطيرة، حيث يرقد في المستشفيات 243 مصابا بينهم 149 مصابا بحالة خطيرة، وكذلك 22 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ومع تفشي الفيروس وعدم النجاح بقطع سلسلة العدوى، تعتزم وزارة الصحة الشروع بإعطاء جرعة التطعيم الثالثة ضد الفيروس، على أن يتم البدء في ذلك في الأسبوع المقبل، بحيث ستعطى الجرعة الثالثة لمن هم فوق جيل الـ60 عاما، وللمسنين ولمن يعانون من أمراض مزمنة.

وتعقد في وقت لاحق اليوم، جلسة مناقشات لموظفي وزارة الصحة الإسرائيلية حول موضوع جرعة التطعيم الثالثة، حيث من المتوقع أن يتم حسم الموضوع بالتوصية على إعطاء الجرعة الثالثة ضد الفيروس، إذ تشير التقديرات إلى أن صناديق المرضى ستشرع بذلك في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

شركة كهرباء القدس