حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / الشيخ داوود الزير: لجنة وأد الفتنة الرئاسية تثمّن جهود الاصلاح التي ادت للوصول الى الهدنة العشائرية بالخليل اليوم

الشيخ داوود الزير: لجنة وأد الفتنة الرئاسية تثمّن جهود الاصلاح التي ادت للوصول الى الهدنة العشائرية بالخليل اليوم

بيت لحم/PNN-  أعلن الشيخ داود الزير رئيس اللجنة العشائرية المكلفة من الرئيس ابو مازن لمتابعة اوضاع الخليل عن تثمين اللجنة لموقف عائلتي الجعبري والعويوي بالتوافق على جهود لجان الاصلاح وجال العشائر حيث تم تحديد موعد لاخذ الهدنة اليوم الساعة العاشرة صباحا  وترتيب الاجراءات العشائرية وفقا للاعراف الفلسطينية.

وناشد الزير شيوخ وشباب عائلتي الجعبري والعويوي الالتزام بالحفاظ على امن واستقرار مدينة الخليل والحفاظ على الدم الفلسطيني والممتلكات العامة والخاصة و واد الفتنة.

وقال الزير ان تشكيل اللجنة الرئاسية العشائرية من قبل الرئيس محمود عباس ابو مازن ياتي استكمالا للجهود العشائرية وعمل رجال الاصلاح بعد التداعيات الخطيرة التي اعقبت مقتل الشاب باسل الجعبري بهدف ايجاد لجنة وطنية لواد الفتن واحتواء الازمة والحفاظ على السلم الاهلي بين اهلنا في مدينة الخليل واستكمال لجهود رجال الاصلاح والخير من مدينة ومحافظة الخليل وكافة محافظات الوطن التي اثمرت عن الوصول لنزع فتيل الازمة.

كما وجه الزير تحية لمحافظ الخليل اللواء جبرين البكري والاجهزة الامنية افرادا وضباط على جهودهم التي بذلت للحفاظ على الامن والاستقرار  في مدينة الخليل.

واكد الزير أن الجهود مُستمرة لوأد الخلاف بين عائلتي الجعبري والعويوي، وأنه تسلم تكليفا من قبل الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص.

وقال “أي خسارة في الأرواح أو أي خسارة مادية هي على حساب أهلنا في محافظة الخليل خاصة، وعلى حساب شعبنا الفلسطيني عامة”.

وأشار الشيخ الزير في عقب تكليفه من قبل الرئيس برئاسة لجنة لحل ومعالجة الأحداث التي شهدتها مدينة الخليل في الأيام الأخيرة، مساء امس  الجمعة، إلى أن اللجنة، تضم رجال إصلاح وشخصيات اعتبارية من محافظات عدة.

وأضاف الزير “نأمل ان تتم لملمة الأمور ووأد الخلاف في أسرع وقت ممكن”. وقال: “إن العائلتين لديهما شخصيات خيرة وتتفهم المصلحة العامة”، مشيداً بالتاريخ النضالي للعائلتين.

وكان الرئيس محمود عباس شكل لجنة برئاسة الشيخ داود الزير لحل ومعالجة الأحداث التي تشهدها مدينة الخليل، والتداعيات الأمنية الخطيرة التي أعقبت حادثة مقتل المواطن باسل الجعبري.

شركة كهرباء القدس