حملة ع كيفك
الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / مركز لاجئ ينظم فعاليات ترفيهية لاطفال بيت سكاريا التي تعاني من استهداف اسرائيلي

مركز لاجئ ينظم فعاليات ترفيهية لاطفال بيت سكاريا التي تعاني من استهداف اسرائيلي

بيت لحم/PNN/  اسيل صقر – استقبل مركز لاجئ الذي يعنى بشؤون الأطفال ومقره مخيم عايدة شمال بيت لحم 50 طفل من قرية بيت سكارية المهددة بالتهجير من قبل الاحتلال الاسرائيلي،حيث تقع في الجنوب الغربي من بيت لحم وفي وسط مستوطنة “غوش عصيون”.

وقال مركز لاجئ في تقرير صحفي ان استقبال الاطفال جاء بعد تنظيم مركز بديل جولة لمجموعة من ممثلي مؤسسات شبكة اللاجئين والمهجرين وبعض موظفي المركز اقترح مركز لاجئ تنظيم فعالية للأطفال في ظل الاوضاع المعيشة النفسية السيئة التي يعايشونها.

وبحسب المركز فقد تضمنت الفعالية عدد من الانشطة ابرزها تنظيم فعالية للأطفال للتفريغ النفسي عنهم خاصة بأنه لا يوجد مساحة ومكان آمن للأطفال للعب به كباقي الأطفال بسبب ما يتعرضوا له من انتهاكات وتهميش لحقوقهم.

كما تضمنت الفعالية جولة تعريفية في مخيم عايدة وتعريف عن المركز وما يتضمنه من وحدات (بيئة وصحة وإعلام والمرأة والدبكة والأنشطة المختلفة) الى جانب تنظيم ألعاب ترفيهية مائية ولعب مع المهرج ومباراة كرة قدم في ملعب المركز.

وقالت الطفلة اسماء إحدى اطفال قرية بيت سكارية البالغة من العمر 15 سنة بأنها قضت يوم جميل في المركز، وكانت سعيدة للغاية بتواجدها واللعب مع المهرج والألعاب المائية خاصة أنه لا يوجد مكان آمن في قريتها للعب فيه بحرية.

كما توجه رئيس مجلس قرية بيت سكارية ابراهيم سعد بالشكر والامتنان لمركز لاجىء على دعمهم ومساعدتهم للقيام بهذه الفعالية الفريدة من نوعها للأطفال، وإدخال الفرحة إلى قلوبهم

واكد مركز لاجئ على لسان القائم باعمال مديره محمد العزة انه سيسعى الى اسناد و مساعدة قرية بيت سكارية المهددة بالتهجير وعمل أنشطة مختلفة مستقبلا تعزز من صمودهم في قريتهم.

شركة كهرباء القدس