حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / حكومة الاحتلال تصادق على منح 15 ألف تصريح إضافي لعمال البناء من الضفّة

حكومة الاحتلال تصادق على منح 15 ألف تصريح إضافي لعمال البناء من الضفّة

الداخل المحتل/PNN-صادقت حكومة الاحتلال، مساء الأحد، على زيادة عدد تصاريح العمل في قطاع البناء لعمال من سكان الضفة الغربية المحتلة بـ15 ألف تصريح إضافيّ، ليصل العدد الإجمالي لتصاريح العمل في مجال البناء إلى 80 ألف تصريح.

وتأتي الخطوة هذه في ظل النقص الحاد في عدد عمال قطاع البناء في الداخل المحتل، بالإضافة إلى تقديرات الاحتلال بأن “تشغيل العمال الفلسطينيين سيعود بفوائد أمنية وسياسية”، بحسب ما أوردت صحيفة “هآرتس” على موقعها الإلكتروني.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة “الأمن الإسرائيلية” تعتزم تخصيص 10 ملايين شيكل في العامين المقبلين، بهدف تمويل تعزيز عمل الحواجز البرية، على خلفية الزيادة المتوقعة في الحركة العمالية من الضفة الغربية المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت الأسبوع الماضي، عزمها منح 16 ألف تصريح عمل إضافيّ لعمال من سكان الضفة الغربية المحتلّة، خلال الفترة القريبة المقبلة، بحسب ما جاء في بيان صدر عن “منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق” المحتلة.

وذكر البيان أنه “استمرارًا للمحادثة التي أجراها وزير الحرب غانتس مع الرئيس أبو مازن، يُتوقع اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والسلطة.

شركة كهرباء القدس