حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / أفغانستان: مقتل 1323 مسلحا من طالبان خلال أسبوع

أفغانستان: مقتل 1323 مسلحا من طالبان خلال أسبوع

أفغانستان/PNN-قتل 1323 مسلحا من حركة طالبان وأصيب 770 آخرين بجروح خلال أسبوع واحدن بحسب مأ أعلنت الحكومة الأفغانية، فيما ادعت “طالبان” السيطرة على مناطق مهمة داخل مدينة لشكر كاه مركز إقليم هلمند الجنوبي، وأعلنت كذلك قصف مطار شيندند في غرب أفغانستان.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الأفغانية، أجمل عمر شينواري، في مؤتمر صحافي في كابول، إن قوات الأمن الأفغانية شنت خلال الأسبوع الماضي 221 عملية ضد طالبان في مختلف مناطق أفغانستان، كبدت خلالها الحركة خسائر كبيرة في الأرواح.

كما أضاف شينواري أن مدينة هرات في الغرب ولشكر كاه في الجنوب تواجه تهديدات أمنية كبيرة من قبل طالبان، ولكن قوات الأمن قادرة على الدفاع عنهما.

وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الإثنين، في بيان، مقتل 254 من عناصر طالبان إثر عمليات الجيش الأفغاني في مختلف مناطق البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في البيان إن قوات الجيش تمكنت من إبطال مفعول 13 عبوة ناسفة زرعتها طالبان في أماكن عامة، مشيرة إلى أن الجيش شن تلك العمليات في أقاليم: غزنه، وقندهار، وهرات، وفراه، وجوزجان، وبلخ، وسمنجان، وهلمند، وتخار، وقندز، وبغلان، وكابول، وكابيسا.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية ميروس ستانكزاي، في بيان، إن القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية قد وصلت إلى إقليم هرات وهلمند لشن عمليات مسلحة ضد “طالبان” في الإقليمين.

وأضاف ستانكزاي، في بيان، أن نائب وزير الداخلية الأفغاني عبد الرحمن رحماني يقود تلك القوات وسيشرف على عمليات الجيش في إقليم هرات.

وكانت حركة طالبان”قد شنت هجوما موسعا ضد القوات الأفغانية في إقليم هرات وتمكنت من السيطرة على بعض المناطق، لكن قوات الأمن الأفغانية شنت ضدها عمليات معاكسة وتمكنت من صد هجوم “طالبان”.

وكانت حركة “طالبان” قد ادعت، أمس الأحد، على لسان المتحدث باسمها قاري يوسف، أن عناصر الحركة استهدفوا القوات الحكومية في مديرية إنجيل بإقليم هرات، وتمكنوا من قتل ثمانية من عناصر القيادي السابق الجنرال إسماعيل خان الذي يقاتل حاليا في هرات ضد “طالبان” إلى جانب قوات الأمن الأفغانية.

وأعلنت حركة طالبان أنها استهدفت بالصواريخ يوم الأحد مطار شيندند بإقليم هرات، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر القوات الأفغانية الخاصة، وإصابة عشرة آخرين بجراح. ولم تعلق الحكومة الأفغانية حتى اللحظة على إعلان “طالبان”.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، في تغريدة له على “تويتر”، إن مسلحي الحركة استهدفوا بالصواريخ اليوم مطار شيندند الواقع في إقليم هرات غربي البلاد، ما أسفر عن مقتل أربعة من القوات الخاصة وإصابة عشرة آخرين بجراح.

شركة كهرباء القدس