حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / “التعليم العالي” والصندوق الفلسطيني للتشغيل يُطلقان برنامجاً متخصصاً لتدريب وتشغيل الخريجين

“التعليم العالي” والصندوق الفلسطيني للتشغيل يُطلقان برنامجاً متخصصاً لتدريب وتشغيل الخريجين

رام الله/PNN- أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالشراكة مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، اليوم الاثنين، برنامجاً متخصصاً لتدريب وتأهيل وتشغيل الخريجين من مختلف مؤسسات التعليم العالي، ضمن مشروع “تمهير”.

ويهدف البرنامج إلى تمكين الخريجين من الالتحاق بسوق العمل، من خلال توفير فرص التشغيل والتدريب قصير الأمد، ويستهدف 400 خريج (باحثٍ عن عمل) تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 35 عاماً من كلا الجنسين من جميع التخصصات، وسيتم تدريبهم وتشغيلهم في شركات ومؤسسات القطاع الخاص بشكل مدفوع الأجر لمدة خمسة أشهر.

وقال رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية أيمن الهودلي: إن البرنامج يهدف إلى خفض معدلات البطالة في صفوف خريجي الجامعات والكليات التقنية، وزيادة فرص تدريبهم وتوظيفهم، من خلال تعزيز وتطوير خبراتهم العملية والتقنية والحياتية.

وأضاف: “نحاول سد الفجوة القائمة في السوق الفلسطيني بين المُشغلين والباحثين عن عمل، وخلق فرص توظيف مستدامة في الشركات المستضيفة للمتدربين بعد فترة التدريب والتأهيل”، موضحاً أنه يُتوقّع في نهاية البرنامج أن يكون 50% من المتدربين قد حصلوا على عقد عمل مدفوع الأجر.

وبين الهودلي أن التقديم للبرنامج يتم من خلال مؤسسات التعليم العالي عبر رابط إلكتروني.

شركة كهرباء القدس