حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / تمديد الاعتقال الإداري أربعة شهور للمرة الثالثة على التوالي للناشط الجامعي أبو عكر

تمديد الاعتقال الإداري أربعة شهور للمرة الثالثة على التوالي للناشط الجامعي أبو عكر

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – جددت سلطات الاحتلال الصهيوني، أمر الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور للمرة الثالثة على التوالي، للناشط الطلابي في جامعة بيت لحم محمد نضال أبو عكر (27 عاماً)، من سكان مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وحسب والد المعتقل في سجن عوفر نضال أبو عكر، فان الناشط أبو عكر الذي اعتقل قبل 8 شهور، ابلغ من قبل ادارة سجن عوفر، في أخر يوم من انتهاء تمديد فترة اعتقاله للمرة الثانية “صباح أمس”، وفي الوقت الذي ينتظر فيه إطلاق سراحه، بتمديد اعتقاله للمرة الثالثة على التوالي أربعة شهور اخرى.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ابو عكر وهو طالب في جامعة بيت لحم لم يتمكن من إتمام دراسته نظرا للاعتقالات المتكررة والمتلاحقة له قبل نحو 8 اشهر ، اذ سبق ان أمضى اربع سنوات نصفها قيد الاعتقال الإداري . وقد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 30 يوما ضد اعتقاله، علما انه نجل الأسير نضال ابو عكر المعتقل منذ نحو العام قيد “الإداري” أيضا .

والاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال المدنيين الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالباً ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة، بحسب مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

شركة كهرباء القدس