حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / “حزب الله” يتبنى قصف مزارع شبعا المحتلة بعشرات الصواريخ

“حزب الله” يتبنى قصف مزارع شبعا المحتلة بعشرات الصواريخ

الداخل المحتل/PNN-دوّت صافرات إنذار قبيل ظهر اليوم، الجمعة، في قرية عيت قينيا ومستوطنة “نافيه أتيف” قرب جبل الشيخ في هضبة الجولان المحتلة، وكذلك في بلدة سنير عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية في الجليل الأعلى.

وذكر مصدر أمني لبناني بأن أكثر من 10 صواريخ أطلقت تجاه مواقع الاحتلال في مزارع شبعا. فيما ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن 21 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان تجاه مزارع شبعا والجليل.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن القبة الحديدية الإسرائيلية لم تسقط كل الصواريخ، وقد سقط قسم منها في مناطق مفتوحة في الجولان.

وأعلن حزب الله إطلاق الصواريخ تجاه مواقع الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وقال الحزب في بيان له، “عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال أن رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت ووزير الجيش غانتس يتجهان لمقر وزارة الجيش لعقد اجتماع طارئ عقب قصف حزب الله.

وذكرت ‏الصحفي الإسرائيلي “تال ليف رام” من صحيفة معاريف، أن “رد الحزب اللبناني جاء كمفاجأة كبيرة للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية. حيث كانت قد اشارت التقديرات إلى أن الحزب اللبناني لن يرد على الهجوم الإسرائيلي على لبنان وعلى الأعمال ضد الفصائل الفلسطينية. كما لم تكن هناك معلومات استخبارية تفيد بأن الحزب اللبناني كان يستعد لإطلاق النار. أعطى الحزب اللبناني إجابته هذا الصباح”.

وهذه المرة الثانية خلال الأسبوع الحالي الذي تطلق فيه قذائف صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف في إسرائيل، حيث استهدفت قذيفتين صاروخيتين مدينة كريات شمونا القريبة من الحدود مع لبنان.

شركة كهرباء القدس