أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / “بينيت” لن نقبل أي إطلاق نار من لبنان على أراضينا

“بينيت” لن نقبل أي إطلاق نار من لبنان على أراضينا

الداخل المحتل/PNN-قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، إن بلاده لن تقبل ولا باي حال من الأحوال “إطلاق نار ورشقات صاروخية من لبنان باتجاه البلدات الإسرائيلية ومنطقة الجليل”، وحمل بينيت الحكومة اللبنانية كامل المسؤولية عن إطلاق القذائف.

وردت تصريحات بينيت في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، قائلا “لا يهمنا ما إذا كانت منظمة فلسطينية تطلق النار أو مليشيات مستقلة، فدولة إسرائيل لن تقبل إطلاق النار على أراضيها”.

وفي محاولة منه لتأليب الرأي العام اللبناني ضد حزب الله، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية “هناك صحوة مهمة جدا في الجانب اللبناني، يعبر عنها الكثير من المواطنين ضد حزب الله والتدخل الإيراني في البلاد، والتي في ظل الأزمة الاقتصادية والسياسية الحادة هناك، تتجه إيران وحزب الله لتوريط الشعب اللبناني بالجبهة مع إسرائيل”.

واتهم بينيت إيران وحزب الله بتوريط لبنان بحرب مع إسرائيل، كما أنه حمل الحكومة اللبنانية والجيش كامل المسؤولية عما يدور على المناطق الحدودية وإطلاق القذائف الصاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل.

وتزامنت تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، مع ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، صباح اليوم، ومفاده أن واشنطن مارست ضغوطات على رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيت، بالامتناع عن التصعيد على الجبهة مع لبنان، وعدم تغيير ما وصفته “قواعد المواجهة” مع حزب الله، قبل العودة إلى محادثات فيينا بشأن النووي الإيراني في أيلول/سبتمبر، وذلك حتى لا تعطي طهران ذريعة. للانسحاب من المفاوضات.

شركة كهرباء القدس