أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / انتهاكات الاحتلال اليومية:اعتقالات تطال مواطنين بالضفة واقتحامات للمسجد الأقصى

انتهاكات الاحتلال اليومية:اعتقالات تطال مواطنين بالضفة واقتحامات للمسجد الأقصى

الضفة الغربية/PNN-شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات وانتهاكات طالت عدداً من المواطنين والممتلكات بالضفة، تزامناً مع اقتحام عدد من المستوطنين للمسجد الأقصى.

ففي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، خمسة مواطنين من بلدة دير الغصون شمالاً.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد عبد الفتاح بدران، والشقيقين إياس وفراس صبحي مسعود، وحمزة فراس مسعود، بعد مداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها، كما دارت فيه مواجهات بين الشبان والجنود الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية ما أدى إلى إصابة الشاب لؤي زياد أبو زيتون وقاموا باعتقاله.

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات لعدد من منازل المواطنين في البلدة عرف من أصحابها: عبد المنعم تيسير غانم، وياسر إبراهيم غانم.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين من بلدة دورا ونصبت حواجز عسكرية بالمحافظة.

وبحسب المصادر اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين معتز محمود الشرحة، وحافظ الفسفوس، من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وضمن حملة الانتهاكات اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، بلدة برقين جنوب غرب جنين وسط اندلاع مواجهات، كما كثفت من تواجدها العسكري في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقين وداهمت عدة أحياء ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة الحية، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات ضاحية صباح الخير في جنين، والجلمة، وكفر دان، وكفيرت، وكفر قود.

كما احتجزت قوات الاحتلال على حاجز عسكري الحمرا في الأغوار، ليلة أمس، أمين سر إقليم فتح في محافظة جنين عطا أبو ارميلة، أثناء عودته إلى جنين حتى ساعات فجر اليوم، وأخلت سبيله بعد استجوابه.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابا من قرية حوسان غرباً.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احسان معارك حمامرة (26 عاماً)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم، ساحات المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية، بحراسة شرطة الاحتلال.

شركة كهرباء القدس