حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تعليم غزة:الفصل الجديد يكون وجاهي بدوام كامل مع استمرار تقييم الحالة الوبائية

تعليم غزة:الفصل الجديد يكون وجاهي بدوام كامل مع استمرار تقييم الحالة الوبائية

غزة/PNN-قالت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة إن الدراسة للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022 في مدارس محافظات القطاع ستكون وجاهية بشكل كامل وستة أيام في الأسبوع، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بالبروتوكول الصحي الخاص بوقاية الطلبة من فيروس كورونا.

وبينت التعليم بغزة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن دوام الهيئات التدريسية يبدأ يوم السبت الموافق 14/08/2021م، ودوام الطلبة يوم الاثنين الموافق 16/08/2021م.

وتابعت أنه سيجري تقييم مستمر للحالة الوبائية سيجري خلال العام الدراسي بالتنسيق مع وزارة الصحة وخلية الأزمة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية والإدارية.

وأوضحت أنه سيتم تقسيم العام الدراسي إلى أربع فترات دراسية، يفصل بينهم إجازات قصيرة، بواقع فترتين دراسيتين لكل فصل دراسي، وبحيث يتم تقييم أداء الطلبة خلال كل فترة دراسية وفي نهايتها وفق برنامج يوضح آليات وأساليب ومواعيد التقويم.

في سياق متصل صرح مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ضهير اليوم الثلاثاء بأن هناك توصيات بإلزام الشباب والطلبة والمدرسين بأخذ التطعيم، ونعمل على اعتماد قرار التطعيم الإجباري.

وقال ضهير إن “العودة للمدارس دون أخذ تطعيم كورونا، ووجود فئات كبيرة دون تطعيم قد يساهم في انتشار فيروس كورونا وبالتالي يسرع دخول موجة ثالثة من الانتشار”.

شركة كهرباء القدس