حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / الهيئة الاسلامية المسيحية تطالب رئيس المفوضية الافريقية الغاء قرار ضم اسرائيل عضواً مراقباً في الاتحاد الافريقي

الهيئة الاسلامية المسيحية تطالب رئيس المفوضية الافريقية الغاء قرار ضم اسرائيل عضواً مراقباً في الاتحاد الافريقي

رام الله/P-0NN-أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات قرار رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي ضم اسرائيل عضواً مراقباً في الاتحاد الافريقي .

وطالبت الهيئة في رسالة وجهتها الى رئيس المفوضية في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، بالتراجع عن هذا القرار الذي يشكل خرقاً واضحاً لقانون الاتحاد الافريقي وقراراته، ويتضامن مع قيم ومثل واهداف الاتحاد، الذي طالما ادان انتهاكات اسرائيل للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية.

وأكدت الرسالة ان ضم اسرائيل للاتحاد الافريقي ولو بصفة مراقب، من شأنه أن يشجع اسرائيل على استمرار احتلالها للاراضي الفلسطينية، وعلى مواصلة انتهاكاتها للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على كامل ارضه المحتلة في العام 1967.

واستعرضت الرسالة الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واستمرار سياسة الاستيطان ومصادرة الاراضي وهدم المنازل وطرد السكان والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وشددت الرسالة على ضرورة اعادة النظر في هذا القرار، محذرة من تداعيات اعطاء اسرائيل مظلة شرعية افريقية على حساب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس