حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / مسؤول أوروبي يزور مخيم ماركا للاجئين في الأردن

مسؤول أوروبي يزور مخيم ماركا للاجئين في الأردن

عمان/PNN- زار المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز، عددا من المنشآت التابعة لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) في مخيم ماركا للاجئين في الأردن، اليوم الأربعاء.

واطلع المبعوث الأوروبي على وضع لاجئي فلسطين في الأردن، وتحديدا نقاط الضعف التي يعاني منها أبناء قطاع غزة ولاجئي فلسطين القادمين من سوريا، فضلا عن التطورات الأخيرة المتعلقة بعمليات الأونروا في الأردن ومناطق عمليات الوكالة الخمس.

وخلال زيارة مركز صحي مخيم ماركا، اطلع الوفد على طريقة تعامل الوكالة مع وباء فيروس كورونا، وكيفية تكييف الخدمات الصحية بما يتناسب مع الظروف الصعبة الراهنة، ما يضمن استمرارية الخدمات دون انقطاع مع مراعاة الالتزام بإجراءات السلامة العامة، والاستثمار في الرقمنة من خلال استحداث تطبيقات للهواتف الذكية وخدمات التطبيب عن بعد لضمان حصول اللاجئين على الرعاية الصحية عالية الجودة بأمان وبعيدا عن التجمعات والاكتظاظ.

وتضمنت الزيارة جولة في أنحاء المخيم، لإلقاء نظرة على الحياة اليومية للاجئين، والاطلاع على الإجراءات المتبعة للمحافظة على صحة وسلامة البيئة من خلال العمل الذي يقوم به عمال صحة البيئة التابعون للوكالة، بهدف تحسين الوضع الصحي للمخيم والحفاظ على صحة وسلامة اللاجئين خلال فترة الجائحة.

وشدد كوبمانز على تأكيد “الاتحاد الأوروبي، بصفته أكبر مانح للأونروا، بدعم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن والمنطقة، وتقديره العمل المهم للغاية الذي تقوم به الأونروا لتزويد أعداد هائلة من اللاجئين الفلسطينيين بالوسائل اللازمة للحفاظ على حياتهم وكرامتهم من ضمن أمور أخرى، من خلال التعليم والخدمات الصحية الحيوية”.

بدورها، قالت مديرة شؤون الأونروا في الأردن مارتا لورينزو إن الاتحاد الأوروبي “أظهر تضامنه ودعمه للاجئي فلسطين من خلال شراكة طويلة الأمد مع الأونروا على مدى الخمسين عامًا الماضية”.

شركة كهرباء القدس