حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وحدات استيطانية جديدة بالضفة تزامناً مع السماح للسلطة ببناء ألف منزل فلسطيني في مناطق C”

وحدات استيطانية جديدة بالضفة تزامناً مع السماح للسلطة ببناء ألف منزل فلسطيني في مناطق C”

بيت لحم/PNN- صادقت الحكومة “الإسرائيلية”، على بناء ألف منزل فلسطيني في المناطق C في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” (واينت) عن مصادر فلسطينية، مساء اليوم، الأربعاء.

ووصف المصدر المصادقة الإسرائيلية على مخطط للبناء الفلسطيني في مناطق C بـ”الاستثنائية”، معتبرا أنها “خطوة إسرائيلية دراماتيكية وغير عادية لم تحدث منذ سنوات”؛ علما بأنها تأتي بالتزامن مع زيارتي رئيس جهاز المخابرات البريطاني، ريتشارد مور، ومدير “سي آي إيه”، وليام بيرنز، إلى البلاد.

وذكر “واينت” أن “السماح للسلطة الفلسطينية ببناء ألف وحدة سكنية في المناطق C، جاء بقرار وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس”.

فيما أفاد مراسل القناة ١٢ العبرية، بأن “إسرائيل” ستوافق خلال الأسبوع القادم على بناء ٢٢٠٠ وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية تزامناً مع السماح للسلطة الفلسطينية ببناء ١٠٠٠ وحدة سكنية جديدة للفلسطينيين في مناطق “ج”.

وتؤكد تقارير رسمية وحقوقية فلسطينية ودولية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرض قيودا شديدة على البناء الفلسطيني في مناطق C بالضفة، مع استمرار هدم ما يعتبره الاحتلال “بناء غير شرعي أو مرخص”.

شركة كهرباء القدس