حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة تكرم طلبة التوجيهي الناجحين باحتفال تكريمي

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة تكرم طلبة التوجيهي الناجحين باحتفال تكريمي

بيت لحم /PNN/ كرمت اللجنة الشعبية في مخيم عايدة وبالشراكة مع مؤسسات المخيم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة للعام 2020\2021 في قاعة اللجنة الشعبية حيث تم اقامت الحفل بحضور العديد من شخصيات المخيم وممثلي المؤسسات الاهلية والطلبة وذويهم.

وافتتح الحفل التكريمي بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء تلى ذلك كلمة ترحيبية من اللجنة الشعبية والمؤسسات الشريكة بالحضور وخصوصا الطلبة الناجحين الذين سينتقلون اليوم لمرحلة جديدة بحياتهم بعد النجاح الذي حققوه بامتحان التوجيهي.

والقت عضو اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة ازهار ابو سرور مسؤولة ملف التعليم في اللجنة كلمة اللجنة الشعبية حيث رحبت بالحضور واشارت الى ان احتفال اليوم بتخريج هذه الكوكبة من ابناء مخيم عايدة ياتي في اطار الاحتفال التقليدي السنوي بهم منذ تسلم اللجنة لمهامها بالمخيم .

واضافت ابو سرور ان هذا اليوم هو يوم هام وحاسم بالنسبة للطلبة الناجحين بعد جهد اثني عشر عاما في مدارس الانروا والحكومة وهم ينتقلون اليوم ليحملوا راية طلب العلم في مختلف الجامعات مؤكدة على دعم واسناد اللجنة بكل الامكانيات المتاحة لديها للطلبة ايمانا منها باهمية العلم خصوصا لابناء اللاجئين.

وتحدثت ابو سرور عن مبادرة صندوق الطالب في المخيم والية العمل التي يسعتمدها مشددة على ان هذا الصندوق هو مبادرة يجب الالتفاف حولها ودعمها لانها تساهم باسناد الطلبة لانفسهم واسناد غيرهم مستقبلا داعية الجميع لدعم الفكرة لخدمة ابناءنا الطلبة في الجامعات.

الدكتور وليد الخطيب رئيس الهيئة الادارية لمركز الرواد في المخيم تحدث في كلمته عن اهمية اختيار التخصص المناسب للطالب لما يتناسب مع احتياج سوق العمل مشيرا الى اهمية تركيز الطلبة على التخصصات التي يحتاجها سوق العمل الفلسطيني لان ذلك سيساهم بايجاد الطلبة بعد تخرجهم من الجامعات فرص عيش كريم من جهة وخدمة مجتمعهم في مجالات جديدة من خلال التخصصات التي تم طرحها حديثا في الجامعات بعيدا على التخصصات التقليدية التي حدث فيها حالة اشباع بالسوق ولا يجد الخريجين الجدد فرصهم بالحياة وينضمون لسوق البطالة وبالتالي هناك اهمية كبيرة لاختيار التخصص بدقة ومعرفة.

كما تخلل الحفل تكريم رجل الاصلاح والمسؤول السابق في الانروا نبيل مصباح على استمرار جهوده ودعمه لفعاليات وانشطة المخيم ودعمه للطلبة من ابناء المخيم حيث تم تقديم درع تكريمي له على هذا الجهد لخدمة المخيم حتى بعد تقاعده من الانروا.

بدوره شكر مصباح فعاليات المخيم وعلى راسه اللجنة الشعبية للخدمات بالمخيم على ما تقوم به من جهود مشيرا الى اهمية اسناد المجتمع المحلي بالمخيم لنفسه خصوصا المقتدرين مثمنا جهود الجميع وقدم تهانيه للطلبة الناجحين بالتوجيهي وتمنى لهم النجاح بالجامعات التي سيلتحقون بها.

وتخلل الحفل عروض فنية للدبكة الشعبيه التي تمنت لوحات من الفلكلور الفلسطيني قدمتها فرقة الرواد ومؤسسات المخيم فيما اختتم الحفل بتكريم الطلبة وتقديم التهاني وهدية مالية متواضعة تعبيرا لهم عن تقدير اللجنة لانجازهم.

شركة كهرباء القدس