حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / غزة: وفد من رئاسة متابعة العمل الحكومي ووزارة التعليم يتفقد بدء العام الدراسي الجديد

غزة: وفد من رئاسة متابعة العمل الحكومي ووزارة التعليم يتفقد بدء العام الدراسي الجديد

غزة/PNN- تفقد وفد من رئاسة متابعة العمل الحكومي ووزارة التعليم بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 في عدد من المدارس بغزة.

وضم الوفد رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ومدير تعليم غرب غزة د. عبد القادر أبو علي، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. أحمد النجار، وعدد من المسؤولين وممثلين عن مجلس أولياء الأمور.

وشملت الجولة مدارس اليرموك الثانوية للبنين، وأمير المنسي الأساسية، وبشير الريس الثانوية للبنات.

وقال الدعليس “نتذكر مع بداية العام الدراسي الطلبة الشهداء الذين قتلهم الاحتلال الصهيوني خلال العدوان على غزة والضفة والقدس، مؤكداً أن رسالتنا للاحتلال أنه رغم العدوان والحصار، ومهما قتلتم ومهما شردتم فإننا شعب يحب الحياة وسيواصل مسيرة العلم حتى التحرير والعودة.

وأبرق الدعليس بالتهنئة لطلبتنا والطواقم التربوية وشعبنا بمناسبة العام الدراسي الجديد داعياً الطلبة إلى الجد والاجتهاد منذ البداية، فقوة البدايات توصل إلى النهايات الجميلة، متمنياً النجاح والتفوق لجميع الطلبة.

كما قدّم رئيس متابعة العمل الحكومي الشكر والتقدير لوزارة التعليم على جهودها المميزة من أجل إنجاح العملية التعليمية، لافتاً إلى أن مكتبه سيبذل كل الجهد و يذلل كافة العقبات لدعم ومساندة وزارة التعليم والعمل من أجل مواصلة عمليات التعليم بشكل وجاهي.

من جهته قدّم ثابت التهاني والتبريكات للطلبة والأسرة التربوية وشعبنا بمناسبة العام الدراسي الجديد، ووجه الشكر لهيئة متابعة العمل الحكومي على دورها المميز ودعمها ومساندتها لوزارة التعليم.

وأوضح ثابت أننا نبدأ العام الدراسي بخطة واضحة تتضمن التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عند بُعد، وقمنا بترتيب المناهج بحيث يتم التركيز على المهارات الأساسية بما في ذلك المهارات السابقة التي لم يتمكن منها الطالب بشكل تام خلال العام الماضي بسبب جائحة كورونا، كما تم تقسيم العام إلى 4 فترات دراسية ووضع خطة متكاملة في مجال الأنشطة التعليمية المتنوعة والتقويم التربوي.

ولفت ثابت إلى أن الوزارة وفرت كل الاحتياجات لبدء العام الدراسي من حيث المعلمين وتجهيز المدارس، لافتاً إلى أن الدراسة تجري وفق البروتوكول الصحي والتنسيق المستمر مع وزارة الصحة.

وأوضح أننا في الوزارة نُسخر كل طاقاتنا وإمكانياتنا من أجل عملية تعليمية منتظمة ونستطيع أن نرتقي بأداء طلبتنا.

شركة كهرباء القدس