الشريط الاخباري

رئيس المخابرات المصرية يصل "إسرائيل" لبحث تهدئة طويلة الأمد مع غزة

نشر بتاريخ: 18-08-2021 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- يصل رئيس جهاز المخابرات المصرية، عباس كامل، اليوم الأربعاء، إلى إسرائيل لمناقشة إبرام تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت القناة "13" الإسرائيلية، إن "”رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، سيصل اليوم إلى إسرائيل، لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت، ووزير الجيش بيني غانتس، في محاولة للتوصل إلى تهدئة طويلة الأمد مع غزة".

من جانبه، نقل موقع "زمان يسرائيل" عن مسؤولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قولهم، إنه "لا علاقة بين المحادثات مع المخابرات المصرية، ومسألة إدخال الأموال القطرية لغزة".

وفي سياق ذي صلة، أكد مسؤولون في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن "ضغوطًا مورست على الحكومة الإسرائيلية، لمنعها من الرد على الصاروخ الذي استهدف مستوطنة سديروت، خشية الانجرار إلى أيام تصعيد طويلة".

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي، أنه "في حال انطلقت جولة تصعيد طويلة وجديدة بين حماس وإسرائيل، ستفشل مصر في احتواء الوضع الميداني".

وحول ملفات قطاع غزة، أوضح المسؤولون للموقع العبري، أنه "لا جدوى في هذه المرحلة من الاستمرار في إغلاق معبر كرم أبو سالم، أمام مواد البناء، لأن معظم المواد والمعدات، تدخل من معبر رفح إلى قطاع غزة".

شارك هذا الخبر!