حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تنمية نابلس ومركز الدراسات النسوية يفتتحان ورشة ضمن برنامج “أمان”

تنمية نابلس ومركز الدراسات النسوية يفتتحان ورشة ضمن برنامج “أمان”

محافظات/PNN- افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية بالشراكة مع مركز الدراسات النسوية في مقر جمعية الدفاع عن الأسرة، ورشة تدريبية، حول تعزيز مهارات الحماية والوقاية من العنف والابتزاز الالكتروني (ضمن برنامج امان) خاصة للمؤسسات الشريكة في شبكة حماية الطفولة والتي تقدم خدمات صحية واجتماعية للأسرة بشكل عام وللطفولة بشكل خاص تستهدف أعضاء شبكة حماية الطفولة و تستمر الورشة أربعة أيام متتالية ،بإشراف رئيس قسم الاسرة والطفولة عريب الدبس ومرشدة الطفولة نجود خريوش ومرشدة المرأة رناد السيد.

رئيس قسم الاسرة والطفولة عريب الدبس أكدت على أهمية التدريب قائلة “وزارة التنمية تسعى جاهدة لتطبيق نظام إدارة الحالة على كافة المديريات لتقديم الخدمات الشمولية التي تحتاجها الاسرة من خلال تطوير برامجها وتدريب الطواقم الارشادية في الوزارة”.

كما شكرت رئيس قسم الاسرة والطفولة مركز الدراسات النسوية على هذه المبادرة التي بدورها ستسلط الضوء على شريحة كبيرة من المجتمع الفلسطيني، والذين يتعرضون الى هذه الظاهرة المنتشرة خلال الفترة الماضية وهي الابتزاز الالكتروني ومشاكله.

وعرض المدرب الدكتور فتحي فليفل دور إدارة الحالة في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمنتفعين وشمولية تقديم الخدمات التي يحتاجها المستفيد، حيث يقوم بتحديد احتياجه ويختار اولويات المساعدة بالنسبة له، ويحدد النقاط التي يريد الوصول لها بالتعاون مع المرشد وبالشراكة مع كافة المؤسسات الشريكة وتناول فليفل اهم المعقيات التي تواجه المرشدين في تقديم الخدمات وآليات انجاح ادارة الحالة.

ويتابع التدريب برنامجه حيث يتناول الابتزاز الالكتروني من قبل الاستاذ اكرم الجريري مدرب الاعلام الرقمي وخبير في الامن السيبراني .كما سيتم عرض القوانين المتعلقة بالابتزاز الالكتروني.

واستكملت مديرية تنمية نابلس (مكتب فرعي حوارة) ومديرية تنمية أريحا توزيع 120 جهاز تابليت لأبناء الاسر المستفيدة من خدماتها في منطقة جنوب نابلس ومحافظة أريحا بدعم من صندوق وقفة عز.

يأتي ذلك ضمن خطة وزارة التنمية الاجتماعية لتوفير ودعم الطلبة من العائلات المسجلة خصوصا في ظل جائحة كورونا وتوجه وزارة التربية والتعليم الى التعليم الالكتروني لمنع تفشي الوباء.

وتم اختيار الاسر التي لديها اكثر من 4 طلاب مدارس، وذلك لتخفيف العبء المالي عن الاسرة وتوفير احتياجات ابنائهم لمواصلة العملية التعليمية اذا طرأ اي تطور على الحالة الوبائية في البلاد.

وحضر التوزيع في نابلس مدير المديرية محمد بشارات و مسؤول مكتب فرعي حوارة عصام ابو حويلة، ورئيس قسم متابعة الميدان من مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس ايهاب القط و رئيس قسم الارشاد حنان عملة.

وفي أريحا مدير المديرية بركات سمور ونائب المدير والموجه المهني رئيس قسم أنظمة المعلومات ومجموعة من مرشدي المناطق المستهدفة في المديرية.

شركة كهرباء القدس