حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تنمية الخليل توزع 300 جهاز تابليت لأبناء الأسر الفقيرة

تنمية الخليل توزع 300 جهاز تابليت لأبناء الأسر الفقيرة

الخليل/PNN- بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل ممثلة بمديرها العام لبنى العناني مع المؤسسة القانونية الدولية ILF ممثلة بالمنسق القانوني لمنطقة الجنوب سعاد جعوان أهم المشاكل التي تواجه المرأة بشكل عام، وكيف يتم التعامل معها وحماية الأطفال لتقديم خدمات دفاع جنائي ومساعدة قانونية فعالة ومستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الطرفان في مقر مديرية التنمية الاجتماعية ،بحضور نائب المدير العام عرفات العطاونة ورئيس قسم الأسرة والطفولة والموجه المهني ومرشدة المرأة، ومدير مكتب الخليل لمؤسسة ILF ياسر القصراوي

مدير عام المديرية لبنى العاني استعرضت دور مديرية التنمية في مجال توفير الحماية والرعاية للنساء والأطفال، مؤكده ان الوزارة تسعى لتقديم الخدمات وفق نهج حقوقي

وقالت العناني “نسعى لفتح سبل التعاون المشتركة التي يمكن عقدها بشكل مشترك بين المؤسسة والمديرية وذلك لضمان وصول جميع النساء للعدالة وضمان تحقيق التمثيل الشامل لهم.”

تلى زلك زيارة تفقدية قام وفد من مديرية تنمية الخليل ممثل بمدير عام المديرية لبنى العناني ونائب المدير العام عرفات عطاونة و رئيس قسم الجمعيات الخيرية جيهان الجعبري ورئيس قسم الإعاقة الأخت فاطمة الزعارير لمركز الرجاء للتأهيل وتنمية القدرات.

حيث أطلع المدير الإداري للمركز هاروون الجولاني الوفد على البرنامج التي يعمل عليها المركز وأهم برامج الدمج والمشاركة المجتمعية وتعزيز الوعي المجتمعي والرعاية والتأهيل وبناء القدرات لذوي الإعاقة وتوعية المجتمع الفلسطيني بأسباب الإعاقة وسبل مكافحتها .

وأشادت العناني بجهود ودور المركز الفعال والمساند لعمل الوزارة في مساعدة وتأهيل المعاقين.

وفي اطار مساندة الأسر الفقيرة والمهمشة وزعت المديرية 300جهاز تابليت على أبناء الأسرة الفقيرة المسجلة ضمن قوائم الوزارة وذلك بدعم من صندوق وقفة عز .

نائب مدير المديرية عرفات العطاونة أكد أن توزيع هذه الأجهزة يأتي في إطار خطة الوزارة للاستجابة السريعة لآثار جائحة كورونا على الاسر الفقيرة و المهمشة في المجتمع الفلسطيني، بتوفير الحماية وتقديم الدعم لا سيما الأسر الفقيرة والفئات المهشمة والضعيفة التي باتت منكشفة لآثار الجائحة .

من هنا وفي ظل توجه قطاع التعلم نحو التعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد ، كنظام بديل استطاعت الوزارة وبدعم من صندوق وقفة عز توفير هذه الأجهزة.

وشكرت العناني الشركاء والداعمين لجهود الوزارة ، وخاصة في ظل التحديات التي فرضها الأوضاع الصحية، مشيده بدعم صندوق وقفة عز لهذه الفئة؛ بما يسهم في التسهيل على أبناء الأسر الفقيرة.

شركة كهرباء القدس