حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / لبنان: اختراق طائرات الاحتلال الأجواء اللبنانية انتهاك جديد لسيادتنا

لبنان: اختراق طائرات الاحتلال الأجواء اللبنانية انتهاك جديد لسيادتنا

لبنان/PNN-استنكر الرئيس اللبناني ميشال عون اختراق طائرات الاحتلال الإسرائيلي ليل أمس للأجواء اللبنانية، معتبراً إياه انتهاك جديد للسيادة اللبنانية وللقرار 1701.

وكتبت الرئاسة اللبنانية عبر حسابها في تويتر: “الرئيس عون أبلغ المنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان أنّ اختراق الطائرات الإسرائيلية ليل أمس للأجواء اللبنانية انتهاك جديد للسيادة اللبنانية وللقرار 1701، ما يستوجب تحرّكاً سريعاً للأمم المتحدة لضمان عدم تكراره ووضع حد له”.

وتابعت رئاسة مجلس الوزراء في تغريدة عبر “تويتر” إن دياب طلب من وزيرة الخارجية بالتكليف، زينة عكر، الإيعاز لمندوبة لبنان في الأمم المتحدة “تقديم شكوى عاجلة ضد العدو الإسرائيلي الذي انتهك السيادة اللبنانية وعرض سلامة الطيران المدني للخطر وهدّد حياة الركاب المدنيين، اللبنانيين والأجانب، للخطر بشكل مباشر”.

وكانت مصادر امنية سورية قالت ان “صواريخ أطلقتها طائرات حربية تابعة للاحتلال من فوق الأراضي اللبنانية، حاولت استهداف بعض المواقع في ريفي العاصمة دمشق وحمص”.

وقالت وسائل إعلام في دمشق الليلة الماضية، إنه سمع أصوات انفجارات في سماء دمشق جرّاء تصدّي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية.

وأشارت التقارير إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في ريفي دمشق الغربي وحمص الجنوبي.

فيما نقل مراسل وكالة الانباء السورية “سانا” كذلك سماع أصوات انفجارات في محيط دمشق، وقال إن الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء المدينة.

وقال مصدر عسكري سوري إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، وإن العدوان استهدف بعض النقاط في محيط دمشق وحمص”.

وتابع المصدر أن “وسائط الدفاع الجوي السوري تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وقبيل الانفجار، سمع أصوات تحليق للطيران الإسرائيلي في عدد من المناطق اللبنانية، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من مختلف المناطق لصواريخ تخترق الأجواء اللبنانية.

شركة كهرباء القدس