حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / نقابة موظفي جامعة بيت لحم : الادارة تضرب بعرض الحائط كافة مطالبنا رغم موافقتنا على التنازل عن جزء من راتبنا

نقابة موظفي جامعة بيت لحم : الادارة تضرب بعرض الحائط كافة مطالبنا رغم موافقتنا على التنازل عن جزء من راتبنا

بيت لحم /PNN/  قالت نقابة موظفي ومدرسي جامعة بيت لحم المحترمين انها قدمت وما زالت تقدم الكثير من التنازلات في سبيل استمرار المسيرة التعليمية وقد بذلنا ساعات كثيرة وأياما طويلة في الحوارات مع إدارة جامعة بيت لحم دون أن نجد آذانا صاغية.

واوضحت النقابة في بيان لها ان الادارة تضرب بعرض الحائط كافة مطالب النقابة الواضحة والصريحة ناسية أو متناسية أننا وفي سبيل ذلك قد تنازلنا عن جزء من راتبنا الشهري وقمنا بالموافقة على خفض الرواتب كما قمنا بمجاراة الإدارة بما ذهبت إليه من أنها تعاني أزمة مالية غير واضحة (علما بأن الجامعة هي مؤسسة غير ربحية)، وقد وافقنا على جدولة الكثير من حقوقنا المالية وفقا لاتفاق العمل الجماعي الموقع بتاريخ ١٤-٩-٢٠٢٠ والذي تقر الإدارة على عدم اعتباره اتفاقا جماعيا.

واكدت النقابة في بيانها الذي تلقت PNN نسخة منها انها تتخذ إجراءاتها بشكل مهني وواضح وبمنتهى العقلانية والاتزان وبعد ان استنفذت كافة طرق الحوار بعد أن سدت أبوابها من قبل إدارة الجامعة وكان قرار الإضراب الخيار الاخير.

واكدت النقابة ان إدارة الجامعة مستمرة في تنكرها لحقوق العاملين، وخير دليل على ما نقول ما أوردته في بيانها من أنها (لم تنه خدمات أي زميل حتى هذه اللحظة) مما يعني أنها بصدد إنهاء الخدمات، متذرعة بما قد يتيح لها قانون العمل الفلسطيني وتعده حق من قبلها على الرغم من الوعد المقطوع لنا بعدم انهاءخدمات أي زميل في الاجتماع الذي تم بحضور المستشار القانوني لكل طرف (النقابة والجامعة).

واضافت النقابة ان الادارة بالجامعة ما زالت تتنكر للحق المكتسب للزملاء في ساعات دوام العمل الصيفي. وأيضا حاولنا التنسيق مع مسؤول مكتب شؤون الموظفين لترتيب وضع الإضرابات التي تم وضعها ضمن النقاط في كتاب التنبيه لإضراب مفتوح ولكن تم تجاهل طلبنا حيث لم نتلقى أي رد.

واوضحت :” إن الإيمان بحق العمل النقابي ليس قولا مرسلا وليس اتهاما للقائمين عليه بأنهم غير مهنيين وليس لهم صيغة عمل نقابي واضحة. هل تكون واضحةومهنية إذا قامت النقابة بموافقة الإدارة على رؤياها؟؟؟”.

كما اكدت نقابة الموظفين بجامعة بيت لحم و على الرغم من إعلاننا لإضراب مفتوح ولكن قمنا بالتنسيق مع الموظفين والمشرفين على إبقاء بعض أعضاء الهيئة العامة على رأس عملهم خلال الإضراب لتسيير استقبال الطلبة الجدد، حيث تم يوم الأربعاء تطعيم الطلبة وهنالك يوم غد الجمعة ٢٠-٨-٢٠٢١ تحضير ليوم الإرشاد وسيكون مكتب شؤون الطلبة على رأس عمله للقيام بالعمل المناط به وأيضا وفي حال لم يكن هنالك أي حلول خلال الأيام القادمة سيتم عمل أيام التوجيه والإرشاد للطلبة الجدد حسب الجدول المعلن فقط دون البقاء لنهاية الدوام. وهذا خير دليل على سعي النقابة للحفاظ على المصلحة العامة ومصلحة طلبتنا الأعزاء حيث تسائلت نقابة الموظفين اين الاستجابة الانفعالية التي اتهمتنا بها الإدارة ؟؟؟ أم هذا لا يعد ضمن التكافل المبني على حسن النوايا ؟؟؟

وختمت نقابة موظفي جامعة بيت لحم بيانها بالقول إننا في نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم لم نكن يوما عديمي المسؤولية وقد راعينا كل الظروف على حساب قوت أبنائنا ولكننا لن نفرط بأي حق مكتسب ولن نتنازل عن مطالبنا الواضحة والصريحة والمصانة قانونا.

شركة كهرباء القدس