حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / أبو الرب: وزارة الأوقاف ماضية برعاية حفظة كتاب الله وفتح المزيد من دور ومراكز التحفيظ

أبو الرب: وزارة الأوقاف ماضية برعاية حفظة كتاب الله وفتح المزيد من دور ومراكز التحفيظ

نابلس/PNN- أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، أن الوزارة تعمل جاهدة من خلال برامجها المختلفة، على دعم ورعاية حفظة كتاب الله، وفتح المزيد من مراكز ودور وأكاديميات القرآن الكريم بمختلف محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال كلمته نيابة عن وزير الأوقاف محمد اشتية، في الحفل الذي تقيمه لجنة زكاة نابلس المركزية وإدارة مدرسة أكاديمية القرآن الكريم لتكريم طلبة الثانوية العامة للعام 2020- 2021 “فوج جبل صبيح”.

وشارك في الاحتفال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ومدير التربية والتعليم في نابلس طارق علاونة، ومفتي نابلس الشيخ أحمد شوباش، ورئيس جمعية التضامن الخيرية علاء مقبول، ورئيس لجنة الزكاة سليم الأشقر، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية في محافظة نابلس.

وقال أبو الرب “إن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال، إلا أنها أرض العلماء وحفظة القرآن الكريم”. واشاد بحصول طالبان من الأكاديمية على المراتب الأولى من العشرة الأوائل على مستوى المحافظة بمعدل 99,6%.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر ومساعدة الأيتام، إضافة إلى مشاريعها المتعلقة بالتعليم الشرعي وحفظ كتاب الله.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة ستبقى على الدوام السند والعون لأبناء شعبنا الفلسطيني كافة من الفقراء والمحتاجين والأيتام، وأن هناك تعليمات من رئيس الوزراء بضرورة توسيع قاعدة المستفيدين وعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم لجان الزكاة وتوفير احتياجاتها .

شركة كهرباء القدس