حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / عقد اجتماعه براسة حميد : تنفيذي بيت لحم يقر اجراءات لمواجهة كورونا اهمها تفعيل لجان الرقابة والحث على تلقي التطعيمات

عقد اجتماعه براسة حميد : تنفيذي بيت لحم يقر اجراءات لمواجهة كورونا اهمها تفعيل لجان الرقابة والحث على تلقي التطعيمات

بيت لحم /PNN/ اقر المجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم سلسلة اجراءات وخطوات لمنع انتشار فايروس كورونا في ظل تزايد اعداد المصابين وبما ينسجم مع اجراءات وتوجهات الحكومة الفلسطينية لمحابة الوباء.

جاء اتخاذ هذه الاجراءات والقرارات خلال جلسة خاصة للمجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم التي تراسها اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم حيث افتتح الجلسة منسق المجلس يوسف العمور وتحدث عن جول اعملها مشددا على ان ابرز المواضيع والاهداف هي  مناقشة اوضاع المحافظة في ظل المخاوف من انتشار الموجة الرابعة من فايروس كورونا.

و تحدث المحافظ حميد عن اخر التطورات والمستجدات العامة بالمحافظة وعن أهمية الالتزام بالقرارات التي تحد من انتشار الفايروس كورونا في اطار السعي للحفاظ  على سلامة المجتمع والمواطنين.

واطلع المحافظ حميد اعضاء المجلس التنفيذي على واقع المحافظة الوبائي والامني والجهود التي يجب ان تبذل من اجل حماية المجتمع الفلسطيني مشددا على ضرورة تعاون مختلف الوزارات والاجهزة من اجل تخطي هذه الموجة باقل الخسائر خصوصا في ظل المخاوف المتزايدة من عودة انتشار الوباء.

واكد حميد على اهمية اتباع الاجراءات الوقائية في مختلف المؤسسات وعلى راسها المؤسسات الحكومية مشددا على وجوب تنفيذ قرارات الحكومة من حيث التزام الموظفين بالتطعيمات واجراءات الدخول الى المقار والمؤسسات الحكومية هذا الى جانب توعية المجتمع ورفع ثقافته في محاربة الوباء في اطار قرارات الحكومة وتوجهاتها.

وتحدث المحافظ حميد عن استمرار الجهود لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري واخر ما وصلت اليه هذه الجهود تطبيقا لتوجهات وقرارات الرئيس محمود عباس مشددا على ضرورة تشغيله باقرب وقت لتكون بيت لحم قادرة على مواجهة الفايروس حال عودة انتشاره بشكل كبير لا سمح الله.

كما واستمع المحافظ حميد واعضاء المجلس التنفيذي الى تقارير مفصلة من مدراء الصحة، التربية والتعليم والذين اجابوا ايضا على مداخلات واسئلة الحضور بخصوص واقع كورونا والاستعدادات لمواجهة الموجة الرابعة اضافة إلى مناقشة عددا من القضايا.

واقر المجلس التنفيذي عددا من القرارات والاجراءات الواجب اتباعها اهمها تفعيل لجنة الرقابة الصحية من أجل متابعة الالتزام بالاجراءات الوقائية اللازمة والتأكد من وجود شهادة التطعيم في المنشآت العامة والاستثمارية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما تم الاتفاق على حث المواطنين للتوجيه لمراكز والعيادات الصحية للحصول على التطعيم.

واكد مجلس تنفيذي محافظة بيت لحم  على مساعدة ومساندة التربية والتعليم من قبل المواطنين بالالتزام عبر اتباع مختلف وسائل الحماية من الفايروس لضمان استمرار التعليم الوجاهي.

كما تم اقرارا استكمال الإجراءات اللازمة لافتتاح مستشفى فلسطين (العسكري) لاستقبال مصابي المحافظة في اقرب وقت ممكن بعد ان بذلت جهود برئاسة واشراف المحافظ حميد وتعاون المجتمع المحلي من بلديات ومجالس محلية وشركات قطاع خاص و وزارات من اجل تشغيله حيث تظهر التطورات حاجة ماسة وسريعة لتشغيله.

كما جرى التأكيد خلال الاجتماع على المؤسسات الحكومية بعدم استقبال المراجعين الا بعد إظهار شهادة التطعيم لضمان سير العمل مع ضرورة الاستمرار بعمل برامج التوعية الصحية المجتمعية للحفاظ على سلامة المجتمع والمواطنين.

شركة كهرباء القدس