الشريط الاخباري

وزارة الصحة تتسلم 500 ألف جرعة من لقاح موديرنا بتبرع من الولايات المتحدة الأمريكية

نشر بتاريخ: 24-08-2021 | PNN مختارات , الصحة
News Main Image

رام الله/PNN- تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 500 ألف جرعة من لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا، بتبرع من الولايات المتحدة الأمريكية، عبر آلية كوفاكس.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة خلال مؤتمر صحفي، عقدته في رام الله، بمشاركة رئيسة وحدة الشؤون الفلسطينية بالإنابة ستايسي باريوس، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. ريتشارد بيبيركورن، والممثلة الخاصة لمنظمة اليونيسيف في فلسطين، السيدة لوسيا المي: نعلن اليوم استلام نصف مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من نوع موديرنا، مقدمة من الحكومة الأمريكية عبر آلية كوفاكس، بواقع 300 ألف جرعة للضفة الغربية و200 ألف جرعة إلى قطاع غزة.

وتوجهت وزيرة الصحة بالشكر للحكومة الأمريكية على هذا التبرع، كذلك قدمت شكرها للشركاء في منظمة الصحة العالمية واليونسيف على جهودهم الاستثنائية في تسهيل دخول هذه الشحنة إلى فلسطين ونقلها للمستودعات في نابلس وقطاع غزة.

وأضافت: نشكر القائمين على مؤسسة كوفاكس لتعاونهم المستمر في توفير اللقاحات ضد فيروس كورونا.

وتابعت: وصل فلسطين حتى تاريخ اليوم، مليونان و214 ألف جرعة من مصادر مختلفة، منها مليون و700 ألف جرعة تم شراؤها من موازنة الدولة من شركات مختلفة.

ولفتت الى أن ما يساوي 35% من مواطني الضفة الغربية تلقوا جرعة واحدة على الأقل، بينما وصلت النسبة في غزة 11%.

وكررت وزيرة الصحة دعوتها لجمهور المواطنين بأخذ الطعومات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة أن اللقاحات متوفرة للجميع.

من جهتها، صرّحت رئيسة وحدة الشؤون الفلسطينية بالإنابة ستايسي باريوس: "نشارك هذه اللقاحات لإنقاذ الأرواح ووضع حد للوباء".

شارك هذا الخبر!