حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / لجان العمل الصحي تختتم ورشة تدريبية للمجموعات الشبابية حول المناظرات في قضايا الحقوق الصحية

لجان العمل الصحي تختتم ورشة تدريبية للمجموعات الشبابية حول المناظرات في قضايا الحقوق الصحية

بيت لحم/PNN- أتمت مؤسسة لجان العمل الصحي ورشة تدريبية حول المناظرات في الحقوق الصحية للمجموعات الشبابية، وذلك في مقر مستشفى الدكتور أحمد المسلماني ببيت ساحور التابع لها. وإستمرت الورشة التدريبية ل 3 أيام متواصلة، وشارك فيها 20 من الشباب والشابات النشطاء في العمل الاجتماعي والتنموي.

وهدفت الورشة لتوعية المتدربين بسياق تطور حقوق الإنسان، والحقوق الصحية في فلسطين لفئات النساء وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، كما ركز التدريب على إكساب المتدربين مهارات وآليات للمناظرات في الحقوق الصحية. وتعرف المشاركون والمشاركات على المهارات والتطبيقات العملية في فن المناظرات ودمج الأفكار والقيم الديمقراطية أثناء المناظرات، ومهارات صياغة الرسائل القصيرة حول الفجوات المتعلقة بانتهاكات الحق في الصحة في مجتمعاتهم المحلية.

وأشار المدرب عبد الرازق غزال منسق السياسات والمناصرة إلى أن هذا التدريب يأتي في سياق يشهد المزيد من استبعاد الشباب عن عمليات صنع القرار وتراجع دورهم في التأثير في السياسات التي تتعلق بواقهم وواقع مجتمعاتهم المحلية، وشدد على أهمية تعزيز دور الشباب والشابات في مناصرة الحقوق الصحية وتعديل الاتجاهات والأفكار السلبية حول دور الشباب في التغيير الاجتماعي عبر وسائل المناظرة والتأثير في السياسات ، وبين أن لجان العمل الصحي تعمل على التأثير المجتمعي حول أهمية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للفئات المستضعفة في المجتمع، والتي لا تقل أهمية عن الحقوق السياسية والمدنية.

من جهته أضح مدير دائرة التنمية في المؤسسة رائد عويضات أن هذه الورشة تأتي في السياق العام الذي توليه المؤسسة والدائرة أهمية كبرى في تطوير وتفعيل قدرات المجموعات الشبابية داخل مجتمعاتها لتؤثر في وبقوة على صناع القرار والمجتمع من أجل تبني سياسات حقيقية تكرس الحق في الصحة كحق من حقوق الإنسان بما يوفر الخدمات والحقوق الصحية للمواطنين.

شركة كهرباء القدس