حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / الرجوب: موضوع الحريات مقدس ولكل الفلسطينيين الحق في التعبير عن رأيهم وفق القانون

الرجوب: موضوع الحريات مقدس ولكل الفلسطينيين الحق في التعبير عن رأيهم وفق القانون

رام الله/PNN- أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” الفريق جبريل الرجوب أن سيادة الرئيس محمود عباس ومركزية “فتح” يعتبرون موضوع الحريات مقدسا، ولكل الفلسطينيين الحق في التعبير عن رأيهم وفق القانون.

واعتبر الرجوب، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء، أنه تم استخلاص العبر مما حدث في الأيام السابقة، وبناء عليه ستتم دعوة فصائل العمل الوطني ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان لحوار جذري عميق، والخروج برؤية فيها تفاهمات تضمن حق المواطنين في التعبير عن الرأي وفق القانون.

ودعا الرجوب فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني التي ستخرج اليوم في مسيرة برام الله، إلى معرفة حدود التعبير عن الرأي بعيدا عن التخوين والتشهير الذي لا يعتبر جزءا من ثقافتنا الوطنية.

ولفت إلى أن موضوع الحريات نوقش في اجتماع المركزية برئاسة الرئيس محمود عباس أمس، مضيفا: “سنصل إلى استنتاجات وسنتخذ قرارات تؤمن شبكة أمان للحريات في المستقبل، وذلك وفق القانون بما يضمن عدم حدوث أي خطأ”.

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت التي قال فيها إنه لن يجري أي مفاوضات مع السلطة الوطنية وتعهده بمواصلة المشروع الاستيطاني بالضفة، قال الرجوب: “لم نتفاجأ من هذا الموقف لبينيت، ولكن من عليه أن يتفاجأ هو الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي، لأن هذه التصريحات تشكل تحديا واضحا لقرارات الشرعية الدولية”.

وكشف الرجوب أن القيادة ستطور خلال الأيام المقبلة رؤية استراتيجية فيها سياسات للتعاطي مع سلوكيات حكومة الاحتلال، التي وجه رئيسها صفعة للإدارة الأميركية والمجتمع الدولي على حد سواء، وطالبهما باتخاذ قرار وموقف واضحين، لا سيما مع اقتراب اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل.

شركة كهرباء القدس