حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الأحمد: قمة فلسطينية أردنية مصرية قريبا لتنسيق المواقف قبيل توجه الرئيس للأمم المتحدة
عزام الأحمد

الأحمد: قمة فلسطينية أردنية مصرية قريبا لتنسيق المواقف قبيل توجه الرئيس للأمم المتحدة

رام الله /PNN-  قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، إنه من المتوقع أن تعقد قمة ثلاثية فلسطينية مصرية أردنية قريبا، لتنسيق المواقف قبيل توجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة، مرجحا أن تكون هذه القمة في القاهرة.
وأكد الأحمد في تصريحات لبرنامج “ملف اليوم” عبر تلفزيون فلسطين، أن المطلوب من الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس بايدن، أن تمارس ضغطا حقيقيا على إسرائيل.

وقال: “لدينا معلومات أن الإدارة الأميركية أبلغت رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت بأن يأتي إلى أميركا ولديه شيء بخصوص الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بينما استبق هو الأمور وصرح أنه لا يوافق على إقامة دولة فلسطينية، وإنه سيواصل الاستيطان”.

وأضاف: “لا نقبل الآن ولا في المستقبل أن تتولى أميركا إدارة عملية السلام وحدها، ومتمسكون بما طرحه الرئيس محمود عباس حول عقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة الرباعية الدولية، ودول أخرى، على أساس قرارات الشرعية الدولية”.

وأشار الأحمد إلى أن هناك اتصالات بدأت حول عقد قمة عربية، برئاسة الجزائر.

وفي شأن آخر، أوضح الأحمد أن اجتماع مركزية فتح الأخير تناول كل القضايا التنظيمية والتطورات السياسية ومنها موضوع الوحدة الوطنية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على الأرض ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وذكر أنه خلال الأسبوع المقبل سيكون هناك اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من أجل ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وبين الأحمد أن مركزية فتح أكدت ضرورة إجراء انتخابات الهيئات المحلية بتوافق مع فصائل منظمة التحرير، وأن تكون الانتخابات ما بين 10 إلى 20 كانون الأول المقبل قبيل بدء أعياد الميلاد المجيدة.

شركة كهرباء القدس