الشريط الاخباري

خلال اجتماعهم مع المحافظ ولجنة التحقيق: مؤسسات ارطاس تؤكد رفضها التجاوزات الأخيرة في منطقة برك سليمان وانها الجهة التي تتابع

نشر بتاريخ: 26-08-2021 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ اكدت فعاليات ومؤسسات بلدة ارطاس خلال اجتماعها مع اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم ونائبه محمد طه رئيس لجنة التحقيق بشان ما يشار عن تجاوزات الشركة المشغلة لبرك سليمان على انها ترفض كل اشكال التجاوزات التي لا تخدم المصلحة العامة والمكانة التاريخية للمنطقة .

كما وأكد ممثلي البلدة رفض محاولات البعض تسيس اي خلل او خطأ لإثارة الإشكاليات التي لا تخدم مستقبل المنطقة وتطويرها مشددة انها الحريصة على الحفاظ على تاريخ ومكانة المواقع الدينية والحضارية والتاريخية مشددين على مؤسسات وفعاليات هي التي تمثل البلدة.

وناقش الاجتماع الاتفاقية الموقعة بين الشركة والأوقاف موضحين ان هذه الاتفاقية هي الأساس في تشغيل منطقة برك سليمان وان اي تجاوز يجب ان يحاسب عليه بشكل قانوني وان يتم تحميل المخطىء المسؤولية الكاملة في حال وقوع اي خطأ او خلل بشكل مقصود او غير مقصود حيث سيتم وضع الية لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات .

واشار المشاركون في الاجتماع بان اتفاقية الشركة تشترط كما ورد في البند السابع على ضرورة التزامها بأحكام الشريعة الإسلامية في كافة أنشطتها حيث أكدت الشركة على ذلك ومتابعتها لما يثار والتزامها باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن هذا الالتزام واستمراره.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على إضافة ممثل جديد لعضوية اللجنة من مؤسسات القرية التي توافقت على رئيس مركز حفظ التراث الفلسطيني محمود جبر ليكون عضوا في اللجنة المشكلة من قبل المحافظ.

وأكد المجتمعون على التزامهم بما ستتوصل إليه لجنة التحقيق المكونة من قبل اللواء كامل حميد من نتائج مع التأكيد على ضرورة قيام وزارة الأوقاف بدورها في مراقبة كافة الأنشطة التي تقام في مرافق شركة برك سليمان.

كما اشار المجتمعون إلى أهمية الاستمرار بتطوير المنطقة لخدمة محافظة بيت لحم حيث انها كانت تتعرض لإهمال وتحولت في السنوات الماضية قبل دخول الشركة للبرك لمكب للنفايات كما وحدث فيها العديد من حالات الغرق للعديد من المواطنين وبالتالي كان لابد من تطويرها بما يساهم بخدمة المنطقة واهاليها من خلال شراكة مجتمعية بين المجتمع المحلي والجهات المطورة وهي شركة برك سليمان.

كما اشار الاجتماع الى ضرورة مواجهة كافة التعديات والتجاوزات على ارض الوقف في المنطقة وكافة اراضي المواطنين من قطعان المستوطنين واي عابثين وخارجين عن القانون.

شارك هذا الخبر!