حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تحالف “حماس” و”الشعبية” يكتسح انتخابات “المهندسين” في الضفة

تحالف “حماس” و”الشعبية” يكتسح انتخابات “المهندسين” في الضفة

رام الله/PNN-أظهرت نتائج انتخابات نقابة المهندسين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، فوز قائمة العزم الهندسية “تحالف حركتي حماس والجبهة الشعبية” برئاسة نقابة المهندسين، وخسارة حركة فتح التي هيمنت على النقابة لسنوات طويلة.

 وحظيت ممثلة قائمة العزم، نادية حبش، بمنصب نقيب المهندسين للدورة العشرين 2021 – 2024، فيما فاز المهندس أحمد الرجوب بمنصب نائب النقيب، وعلاء زهير نائبا للسر، ورياض عبد الكريم أمينا للصندوق.

وتوجه منذ صباح أمس الخميس، آلاف المهندسين في مختلف محافظات الضفة الغربية، للتصويت في انتخابات نقابتهم، واستمر الاقتراع حتى الساعة السادسة مساء.

وتنافست في هذه الانتخابات عدة قوائم، أبرزها قائمتا “المهندس الفلسطيني” المدعومة من حركة فتح، و”العزم المهنية” المدعومة من حركة حماس والجبهة الشعبية.

وباركت حركة المقاومة الإسلامية حماس فوز كتلة العزم في انتخابات نقابة المهندسين، متمنية لها كل التوفيق والنجاح في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني عموما، والقطاع الهندسي والنقابة بشكل خاص.

وقال القيادي في حركة حماس، عبدالرحمن شديد، في بيان صحفي تلقته “قدس برس” إن “هذه التجربة الانتخابية الديمقراطية تمثل فوزا لكل مهندسي الوطن، بل ولكل أبنائه، حيث عبّرت بصورتها النقابية المصغرة عن حضارة شعبنا”.

ولفت إلى أن التفاعل الشعبي الواسع مع الانتخابات النقابية “دليل على توق الشعب الفلسطيني للتغيير والتجديد؛ من خلال التوافق على إجراء الانتخابات العامة، والخروج من المأزق الوطني الذي صنعه الاستبداد، وكرّسه التفرد والاستحواذ”.

ويتكون مجلس النقابة من 15 عضوا على مستوى الضفة الغربية ويترشح له أربعة مرشحين وهم رئيس النقابة ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق ويتم اختيارهم بشكل مباشر على مستوى الضفة الغربية.

 كما يتكون مجلس النقابة من 11 عضوا آخرين، يترأسون أفرع المحافظات الـ11 التي يتكون منها مركز القدس على مستوى محافظات الضفة الغربية.

وتضم نقابة المهندسين الفلسطينيين، التي تأسست عام 1963، في عضويتها قرابة 26 ألف مهندس ومهندسة، يقوم 11 ألفا و518 عضوا منهم بتسديد رسوم النقابة، ويحق لهم المشاركة في الانتخابات.

شركة كهرباء القدس