حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / لجنة التحقيق بملف برك سليمان: سيتم إطلاع الجمهور على نتائج التحقيق والتقرير النهائي للجنة حين إكتمال العمل 

لجنة التحقيق بملف برك سليمان: سيتم إطلاع الجمهور على نتائج التحقيق والتقرير النهائي للجنة حين إكتمال العمل 

بيت لحم /PNN/ اعلنت لجنة التحقيق بملف برك سليمان وما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود خروقات من قبل الشركة المشغلة للمنطقة للاتفاقية مع وزارة الاوقاف انه  سيتم اطلاع الجمهور على نتائج التحقيق و التقرير النهائي للجنة حال اكتمال العمل .

وجاء اعلان لجنة التحقيق التي شكلها اللواء كامل حميد برئاسة نائب المحافظ محمد طه ابو عليا  واعضاء اللجنة ممثلي وزارة الاوقاف، وزارة السياحة، وزارة الحكم المحلي، مؤسسات وفعاليات ارطاس، الشرطة السياحية، الهيئه المستقله لحقوق الإنسان وتم مناقشة ومتابعة ما تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي وما ورد لمكتب المحافظ من شكاوي من مواطنين عن وجود ممارسات و مخالفة لشروط العقد بين الأوقاف و شركة برك سليمان.

وجرى خلال الجلسة استلام العقد الموقع بين الأوقاف وشركة برك سليمان، كما تم استلام تقارير الانجاز من شركة برك سليمان الخاص في تطوير الموقع منذ بداية استلامه، إضافة إلى مراجعة ملفات الأوقاف و السياحة و الثقافة حول الادعاءات بوجود مسجد أو مصلى في قلعة مراد.

وقد أجمع الحضور على ضرورة عمل زيارة للموقع برفقة جهات الاختصاص مع وسائل الإعلام للكشف على الموقع، يليها لقاءات مع مواطنين من سكان المنطقة في إطار الوقوف على كل التفاصيل، حيث سيتم اطلاع الجمهور على التقرير النهائي للجنة عند اكتمال عملها.

بدوره أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب تشكيل لجنة تحقيق حول ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي لما جرى في برك سليمان، وضرورة الانتظار إلى ما ستصل إليه اللجنة من توصيات وقرارات.

وشدد في بيان صحفي صدر عنه على أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تؤكد في جميع اتفاقياتها مع الأطراف المختلفة ضرورة الالتزام بأحكام الشرع الإسلامي الحنيف، والحفاظ على عادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني المرابط كما ودعا وسائل الإعلام للرجوع إلى الوزارة في أية تصريحات صحفية تتعلق بالأمر، حرصاً على المعلومة الصحيحة والدقيقة.

وكان فعاليات واهالي ارطاس قد اصدروا بيانها قبل عدة ايام اكدوا فيه رفضهم لاي تدخلات خارجية ومحاولات بعض الجهات والافراد من خارج المنطقة التدخل مؤكدين انهم من يمثل المنطقة رافضين اي اعتداءات على الممتلكات والافراد فيها كما طالبوا بالزام الشركة بكافة بنود العقد مع وزارة الاوقاف.

وياتي تشكيل هذه اللجنة عقب نشر بعض الصور لحفلة عرس قيل انها داخل برك سليمان وقلعة مراد التابعة لها التي تستخدم للحفلات والمناسبات حيث تضمنت الصور صورا لمشروبات روحية في احد الاعراس وهو ما اعتبر خرقا للاتفاقية من قبل الشركة المشغلة التي وقعت عقدها مع وزارة الاوقاف حيث تعمل لجنة التحقيق على تصويب الاوضاع بالتعاون مع المجتمع المحلي الذي اعلن عن رفضه لمحاولات تسيس القضية لخدمة برامج متعددة حيث جرى التاكيد على اهمية معالجة الاخطاء في اطار القانون مع التاكيد على توحيد الجهود المجتمعية والوطنية والرسمية لمعالجة اي خطا مع الشركة المشغلة التي اثنت كافة الفعاليات والجهات على عملها على مدار سنوات لحماية المنطقة وتوحيد كافة الجهود من اجل التصدي لمخططات الاستيطان الاسرائيلي لها.

شركة كهرباء القدس