حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / غانتس خلال لقاءه بالرئيس عباس برام الله: “إسرائيل” مستعدة لسلسلة تسهيلات وإجراءات تدعم اقتصاد السلطة

غانتس خلال لقاءه بالرئيس عباس برام الله: “إسرائيل” مستعدة لسلسلة تسهيلات وإجراءات تدعم اقتصاد السلطة

رام الله/PNN-  التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزير الجيش الاسرائيلي في وقت متأخر من ليل الأحد على الاثنين، وبحث معه جوانب العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية على أكثر من صعيد.

وقال عضة اللجنة المركزية لحركة فتح في تغرديات مقتضبة له على مواقع “فيس بوك” و”توتير”، “الرئيس محمود عباس التقى مساء اليوم في رام الله بني جانتس حيث تم البحث في العلاقات الفلسطينية – الاسرائيلية من كل جوانبها”، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

الى ذلك، نقلت مواقع الاعلام العبري المختلفة زيارة وزير الجيش الاسرائيلي الى رام الله في وقت متأخر من الليلة الماضية، حيث قال موقع “واللا” العبري إن غانتس اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وناقش معه العديد من القضايا.

وأضاف الموقع أن غانتس ناقش مع ابو مازن القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية، وأبلغ غانتس أبو مازن أن إسرائيل مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية.

بدورها، قالت صحيفة “يديعوت احرنوت” على موقعها على الانترنت، إن غانتس وأبو مازن اتفقا على مواصلة الاتصالات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بشكل دائم من أجل البحث في العلاقات بين الجانبين.

وكانت وسائل اعلام عبرية عديدة قالت في  الأسابيع الماضية إن اللقاء كان مقررا، لكن نفتالي بانيت رئيس حكومة الاحتلال كان يمنع وزير جيشه من الالتقاء بالرئيس أبو مازن، حيث قالت الصحف الاسرائيلي، فجر اليوم، إن اللقاء يأتي ثمرة لنتائج زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بانيت الى الولايات المتحدة التي وصفت بالناجحة.

 

شركة كهرباء القدس