حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / الجرعة الأولى.. بدء تطعيم طلبة المدارس من الصف العاشر وحتى الثاني عشر في بيت لحم ..شاهد PNN فيديو

الجرعة الأولى.. بدء تطعيم طلبة المدارس من الصف العاشر وحتى الثاني عشر في بيت لحم ..شاهد PNN فيديو

بيت لحم/PNN/ تقرير آلاء الخطيب – تصوير ومونتاج فاطمة أبو سريس-

بدأت وزارة الصحة الفلسطينية وبالتعاون مع وزراة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، بإعطاء الجرعة  الأولى من لقاح كورونا لطلاب المدارس من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر، في مدارس محافظة بيت لحم ؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا بين طلبة المدارس.

قال مدير مديرية صحة بيت لحم، د.شادي اللحام، في حديثه لـ “PNN” :”إن الهدف من هذه الحملة تحصين الطلاب ضد فيروس كورونا، الذي يصيب كافة الفئات العمرية ، ويعتبر الطلاب من ضمن الفئة المصابة بفيروس كورونا، ونوه إلى أن ” الاكتظاظ داخل الصفوف يساهم في  سرعة انتشار الفيروس داخل المدارس أكثر من أي تجمع آخر، وتأتي هذه الحملة من أجل حماية الطلبة وحماية أسرهم لمنع انتشار الفيروس وهم الفئات الأكثر تضرر”.

وأردف: “بأن الفئة المستهدفة أكثر من 12ألف طالب وطالبة في الصف العاشر ولغاية الصف الثاني عشر وتشمل كافة أنحاء المحافظة،ومدارس الوكالة، والحكومة، والقطاع الخاص، وسننجز هذه المهمة خلال عشر أيام”.

وحول آخر مستجدات المنحنى الوبائي في فلسطين قال اللحام : ” إن المنحنى الوبائي بدأ يتذبذب صعوداً وأصبحنا نسجل إصابات بأعداد مرتفعة، وكافة الإصابات من متحورات دلتا التي تتميز بسرعة الانتشار ،وتسجل هذه الإصابات في كافة أنحاء المحافظات”.

وأكد:”نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا؛ تم إدخال بعض الحالات إلى غرف العناية المكثفة، وبالتالي  إعادة تشغيل بعض المراكز العلاجية التي كانت مغلقة لفترة، ونأمل مع حملات التطعيم التي تقوم بها الوزارة أن نحافظ على ثبات المنحى الوبائي وعدم ارتفاعه بشكلٍ حاد”.

ولفت: “إلى أن كافة الفئات مصابة بالفيروس لكن الأشد خطورة الفئات ذوي المناعة المنخفضة وخاصة من يعاني من أمراض مزمنة كالسرطان، الكلى، كبار السن وما يميز متحور دلتا أنها تصيب الفئات الشابة وقد تظهر أعراض شديدة”.

وقالت مديرة تربية بيت لحم، أ.نسرين عمر،”  إننا بدأنا هذه الحملة بناءً على اتفاق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة لتطعيم  طلبة المدارس  من الصف العاشر وحتى والثاني عشر، وبلغ عدد الطلاب المستهدفين لهذه الحملة في محافظة بيت لحم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة”.

ولفتت في حديث مع PNN :”أن هذه الحملة لاقت اقبالاً جيدأ من طلاب المدراس وذويهم، وجاء ذلك من خلال   نموذج يعرض على أهالي الطلبة ، والحملة تسير على نهج سليم وفي نهاية الأسبوع نكون أنهينا العدد المطلوب”.

وقالت الطالبة،رزان، من الصف العاشر والتي تلقت اللقاح اليوم” إن التطعيم مفيد ويساعد على عدم تفشي الفيروس، وأنصح الطالبات وكافة المواطنين بأخذ لقاح كورونا؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارتا الصحة والتربية والتعليم في فلسطين، عن استكمال الاستعدادات لإطلاق حملة تطعيم تستهدف رُبع مليون من طلبة المدارس في الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بالضفة الغربية وقطاع غرة، بدءًا من الإثنين المقبل.

ويشار إلى أن فلسطين تشهد موجة تفشي جديدة من وباء كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات، اليوم الإثنين، أكثر من 2411 إصابة و 3 وفيات، فيما قالت: وزيرة الصحة، مي كيلة، “إن متحور دلتا من فايروس كورونا هو الأكثر انتشارا بين الفئات العمرية الصغيرة ولذلك لا بد من محاربته”.

 

 

 

شركة كهرباء القدس