حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية شرق قطاع غزة وكوخافي يهدد بمعركة جديدة حال تواصل الارباك

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية شرق قطاع غزة وكوخافي يهدد بمعركة جديدة حال تواصل الارباك

غزة/PNN/أصيب شاب بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية، شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية وخلف السواتر الترابية شرق القطاع فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين تجمعوا على مقربة من السياج الفاصل شرق مدينة غزة وشرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم وآخرين بالاختناق.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل إنارة في سماء المنطقتين، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.

من جهته ذكر موقع 0404 العبري مساء اليوم الاثنين: أن رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي هدد قطاع غزة قائلاً: “إن الأحداث والاضطرابات ستؤديان إلى رد أو عملية قاسية”.

من جانبه نقل موقع مكور ريشون العبري عن كوخافي قوله: “الجيش بدأ الإستعداد لمعركه اخرى، زاعماً بقوله “تعافينا وسنواصل تحسين قدراتنا الهجومية وخططنا العملية في قطاع غزة”.

وأضاف كوخافي :”إذا لم يستمر الهدوء فى الجنوب، فلن نتردد بالخروج في معركه أخرى”.

ويشار إلى أنه أعلن مستشفى سوروكا “الاسرائيلي”، عصر اليوم الإثنين 30/8/2021م، عن مقتل الجندي “الاسرائيلي” الذي أصيب على حدود قطاع غزة قبل أكثر من أسبوع.

جدير ذكره أنه لليوم الثالث على التوالي تقام فعاليات الارباك الليلي على حدود قطاع غزة الشرقية، رفضاً لاستمرار حصار الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة.

شركة كهرباء القدس