حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / 4 جرائم بشهرين:مقتل عربي رميا بالرصاص داخل منزله بحيفا
توضيحية- الشرطة
توضيحية- الشرطة

4 جرائم بشهرين:مقتل عربي رميا بالرصاص داخل منزله بحيفا

الداخل المحتل/PNN-قتل رجل عربي (57 عاما)، في جريمة إطلاق نار وقعت في مدينة حيفا فجر اليوم الثلاثاء، حيث فتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الجريمة وترجح أن تكون الخلفية جنائية.

وتلقت الشرطة بلاغا عن جريمة قتل وقعت، فجرا، في شارع “شبتاي ليفي” في حيفا، حيث أقر طاقم طبي مقتل رجل على الفور إثر تعرضه لجريمة إطلاق خلال تواجده داخل منزله، علما أن هذه هي جريمة القتل الرابعة التي تسجل بالمدينة بالشهرين الأخيرين.

مقتل رجل رميا بالرصاص داخل منزله

ويستدل من التحقيقات الأولية اعتمادا على الأدلة والإفادات التي جمعتها الشرطة من الجيران إن مجهولين طرقوا باب منزله، حيث امتنع الرجل، وهو أب لثلاثة أولاد، عن فتحه وأطلقوا النار على المنزل.

ووصل المحققون الجنائيون إلى مكان الحادث لجمع الأدلة، كما أجرت الشرطة عمليات بحث عن مرتكبي الجريمة، لكن دون أن تعلن عن تنفيذ اعتقالات، حيث رجحت الشرطة أن تكون خلفية الجريمة جنائية.

يشار إلى أن القتيل كان سائق شاحنة يعمل من الصباح حتى ساعات الليل، بحسب أحد الجيران الذي قال “كان رجلا طيبا ورب أسرة، الرجل قتل أمام عائلته، لا أحد في مأمن بعد الآن”.

4 جرائم قتل منذ نهاية حزيران

ويدور الحديث عن رابع جريمة قتل في حيفا والثالثة في حي الهدار خلال الشهرين الماضيين. ففي 30 حزيران/يونيو، قتلت ميسر عثمان البالغة من العمر 27 عاما، وهي من سكان المدينة، في منزلها الواقع في شارع “غوش عتصيون” في حي الحليصة، حيث لم يتم القبض على المشتبه به الجريمة.

وفي 10 آب/أغسطس، قتل أنس سليماني، 41 عاما، بجريمة إطلاق نار في شارع “برزيلاي” في حي الحليصة، ولم يتم بعد إلقاء القبض على المشتبه بهم في جريمة القتل.

وبعد 11 يوما، في حي الهدار، قتل شاب يبلغ من 36 عاما بالرصاص في شارع “نورداو”. المتهم بجريمة القتل، حارس أمن يبلغ من العمر 61 عاما، إدعى أنه أطلق النار على الضحية لأنه هاجمه وحاول سرقة بندقيته.

70 قتيلا منذ مطلع العام الجاري

وبمقتل الرجل من حيفا ارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام وحتى اليوم إلى 70 قتيلا؛ ولا تشمل الحصيلة ضحايا جرائم القتل في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

شركة كهرباء القدس