حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الانسحاب من أفغانستان:طالبان تهنئ الأفغان والجمهوريون يهاجمون بايدن

الانسحاب من أفغانستان:طالبان تهنئ الأفغان والجمهوريون يهاجمون بايدن

الولايات المتحدة/PNN-شن قادة الحزب الجمهوري في الولايات المتّحدة هجوما حادا على الرئيس الديموقراطي جو بايدن، بعد إعلان البنتاغون خروج آخر جندي أميركي من أفغانستان، فيما وصل ناطق باسم طالبان لمطار كابول وقدم التهاني للأفغان، قائلا إنه “انتصار لنا جميعا”.

شن قادة الحزب الجمهوري في الولايات المتّحدة هجوما حادا على الرئيس الديموقراطي جو بايدن، بعد إعلان البنتاغون خروج آخر جندي أميركي من أفغانستان، فيما وصل ناطق باسم طالبان لمطار كابول وقدم التهاني للأفغان، قائلا إنه “انتصار لنا جميعا”.

وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى إنشاء فريق جديد لقيادة المرحلة المقبلة من العمل الدبلوماسي بشأن أفغانستان انطلاقا من الدوحة.

وأضاف أن واشنطن ستطالب حركة طالبان بالوفاء بوعدها بشأن السماح لمن يريد مغادرة أفغانستان بالخروج بحرية.

وصرح متحدث باسم طالبان أن “النصر الذي تحقق برحيل آخر جندي أميركي من أفغانستان ليل الإثنين الثلاثاء بعد حرب دامت عشرين عاما هو لجميع الأفغان”، مؤكدا رغبة الحركة في الحفاظ على “علاقات دبلوماسية جيدة” مع الولايات المتحدة.

وقال ذبيح الله مجاهد في مطار كابول “نهنئ أفغانستان، إنه نصر لنا للجميع”. وأضاف “نريد علاقات جيدة مع الولايات المتحدة والعالم”

وأكدت حركة طالبانء بعد ساعات من مغادرة آخر القوات الأجنبية لأفغانستان أن هزيمة الولايات المتحدة شكلت “درسا كبيرا للغزاة الآخرين ولجيلنا المستقبلي”.

وقال المتحدث ذبيح الله مجاهد من مدرج مطار كابول “إنه أيضا درس للعالم”.

وفي واشنطن، قالت رئيسة الحزب الجمهوري رونا ماكدانيل، في بيان إن بايدن “خلق كارثة وخذل الأميركيين ومصالحنا”.

وأضافت أن ما حصل في كابول “يُثبت ما كنا نعرفه أصلا: جو بايدن غير قادر على أداء دور القائد الأعلى للقوات المسلحة، والولايات المتحدة والعالم هما أقل أمانا بسببه”.

شركة كهرباء القدس