حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / السفير الإسرائيلي الجديد يقدم أوراق اعتماده لملك الأردن
السفير الإسرائيلي الجديد يسلم أوراق اعتماده للملك عبد الله الثاني

السفير الإسرائيلي الجديد يقدم أوراق اعتماده لملك الأردن

عمّان/PNN- قدم السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن، إيتان سوركيس، أوراق اعتماده للملك عبد الله الثاني، حيث أقيمت مراسم تسليم أوراق الاعتماد، أمس الأربعاء، في القصر الملكي في العاصمة ‎عمان.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وأفادت وكالة الانباء الأردنية “بترا” أنه “جرت في قصر بسمان الزاهر، الأربعاء، مراسم تقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول المعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي”، بينهم السفير الإسرائيلي الجديد.

وعينت الخارجية الإسرائيلية سوركيس سفيرا لها في المملكة الأردنية الهاشمية في 24 أيلول/سبتمبر 2020، فيما صادقت على القرار، في حزيران/يونيو 2021.

وكان سوركيس يعمل سابقا مبعوثا خاصا للمياه في قسم الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية. وقنصلا عاما سابقا في ريو دي جانيرو ونائبا للسفير في عدة دول هي الأردن، والبرازيل، والبيرو وأتلانتا.

وتولى سوركيس عدة مناصب في وزارة الخارجية وسبق له العمل بسفارة تل أبيب لدى الأردن، وترأس الدائرة السياسية فيها.

وعين السفير سوركيس خلفا للسفير أمير فيسبورد، الذي كان هو أول سفير إسرائيلي في الأردن، في أعقاب ما يعرف بـ”حادثة السفارة”، حيث أقدم حارس السفارة الإسرائيلية هناك على قتل مواطنين أردنيين.

وكانت عمان قد رفضت عودة السفيرة الإسرائيلية السابقة، عينات شلاين، إثر حادثة السفارة.

وتقبل الملك عبدالله أوراق اعتماد كل من السفير غير المقيم لجمهورية أنغولا، نيلسون مانويل كوزمي، وسفير جمهورية أذربيجان، ألدار نادر أوغلو سليموف، وسفير جمهورية باكستان سجاد علي خان، وسفير إسرائيل إيتان سوركيس، والسفيرة غير المقيمة لجمهورية البرتغال ماريا منويلا فرانكو، وسفير مملكة هولندا هندريكوس جيراردوس يوناس فيرفاي، وسفير مملكة النرويج ايسبين افينت ليندباك، وسفير رومانيا جورج كريستيان مايور، وسفير هنغاريا أتيلا كالي.

شركة كهرباء القدس