حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / منيب المصري لـPNN: متفائل من نجاح مبادرة “هيئة النوايا الحسنة” لإنهاء الانقسام وخلال أسابيع سيكون هناك خطوات على الأرض

منيب المصري لـPNN: متفائل من نجاح مبادرة “هيئة النوايا الحسنة” لإنهاء الانقسام وخلال أسابيع سيكون هناك خطوات على الأرض

بيت لحم/PNN- قال رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري إنه متفائل بنجاح جهود إنهاء الإنقسام ونجاح مبادرته لإنشاء هيئة النوايا الحسنة لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة، مشيرا الى أن موقف الرئيس محمود عباس وقيادة حماس من هذه المبادرة والهيئة موقف ايجابي.

وقال المصري خلال مقابلة صحفية مع الزميل منجد جادو رئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN، إنه متفائل من نجاح هذه الجهود، مؤكدا أن قيادات حركتي “فتح” و”حماس” تدعمها موضحا أن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد خطوات على الأرض.

وقال المصري: “قدمنا وثيقة للمصالحة الفلسطينية من قبل (هيئة النوايا الحسنة) المكونة من عدة شخصيات فلسطينية، لتبدأ من حيث انتهت اجتماعات القاهرة الأخيرة التي مثلها الشيخ صالح العاروري وجبريل الرجوب”.

وأضاف: “التقيت يحيى السنوار في غزة وكان مشجعا لمبادرة المصالحة وكان موقفه متقدما جدا وأشكره جدا على موقفه، كما التقيت إسماعيل هنية وقيادة حماس في إسطنبول لعرض مبادرة المصالحة وكان هناك توافق مهم وسمعنا كلاما طيبا وموقفا إيجابيا جدا”.

وأكد المصري على أن “الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب موافقة كتابية من حركة حماس على اعترافها بالرباعية الدولية لتشكيل الحكومة، ونحن قلنا يجب على الرباعية الدولية الاعتراف بحماس وأنهم جزء من النسيج الوطني الفلسطيني وأنها ليست إرهابا”.

وأشار الى أن “الرباعية الدولية يجب أن تعترف بحركة حماس أنها جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني الفلسطيني”.

وأكد على ضرورة إنهاء الإنقسام المستمر منذ 15 عاما، مشيرا إلى أهمية الدور المصري في إنهاء الإنقسام، قائلا إن مصر علمت بشكل مباشر بهذه الوثيقة وبمدى جديتها.

وقال إن “إسرائيل” تحول من خلال هذه الإنقسامات أن تشغل الشعب الفلسطيني عما يجري في القدس والشيخ جراح، وغزة، وبيتا، واللد وغيرها من المدن الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة عدم الإنجرار وراء هذه المحاولات والإنشقاقات.

وختم بالقول: “نريد إعمار غزة وفك الحصار عنها ونقول لها بأنها جناح مهم من الوطن، ونريد مشاركة الكل الفلسطيني وننفذ الوثيقة التي نتفق عليها بشكل كامل”.

لمشاهدة اللقاء:

 

شركة كهرباء القدس