حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تربية الخليل تنظم دورة تدريبية حول “النشاط الموسيقي التعليمي”

تربية الخليل تنظم دورة تدريبية حول “النشاط الموسيقي التعليمي”

الخليل/PNN- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، صباح اليوم دورة تدريبية حول النشاط الموسيقي التعليمي في ثماني مدارس وذلك في قاعة مدرسة الحاج اسحق القواسمي الأساسية للبنات.

ويأتي ذلك ضمن الخطة التطويرية الرامية الى تفعيل النشاط الموسيقي لدورها في صقل مواهب الطلبة من ناحية وتعزيز أثرها الإيجابي النفسي والتربوي.

وافتتحت الدورة رئيس قسم النشاط الموسيقي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية إيمان الأحمد ورئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم الخليل رنا سلمي بإشراف وتدريب مشرفة النشاط الموسيقي من وزارة التربية والتعليم لما أصلان وبحضور مشرف النشاط الموسيقي في مديرية الخليل أشرف أبو شما.

وبينت الأحمد أن الدورة تركزت حول تطوير قدرات ومهارات العزف كما هدفت إلى إكساب المتدربين مهارات فنية متقدمة في التعامل مع الأدوات وأجهزة العزف الموسيقية وتشكيل الفرق الغنائية.

ونقلت سملي، تحيات مدير عام التربية والتعليم للمشاركين، مؤكدة على الدور التربوي المتكامل للموسيقى في إعداد المتعلم المعتد بذاته و تنمية المعرفة وتطوير المهارات وتعزيز الشعور بالانتماء والايجابية.

وأشارت أصلان أن الدورة هدفت إلى إكساب المتدربين مهارات وخبرات متقدمة في الموسيقى تضمن الإطار النظري لعلم الموسيقى والتعرف على مفهوم النوتة الموسيقية والقراءة الإيقاعية واللحنية لها.

شركة كهرباء القدس