حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / ترجمة PNN: حالة استنفار غير مسبوقة بحثا عن الأاسرى الفارين… وقرار بنقل 400 أسير من جلبوع لكل السجون

ترجمة PNN: حالة استنفار غير مسبوقة بحثا عن الأاسرى الفارين… وقرار بنقل 400 أسير من جلبوع لكل السجون

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ اعلنت سلطات مصلحة السجون استنفارها الكامل بعد نجاح ستة اسرى فلسطينين في انتزاع حريتهم من خلال عملية امنية معققدة استطاعوا من خلالها الفرار من سجن جلبوع الاسرائيلي.

وقالت مصادر اعلامية عبرية ان قوات الاحتلال الاسرائيلية ومصلحة السجون وجهاز الامن العام اعلنت الاستنفار وتجري عمليات بحث واسعة النطاق في ظل استمرار المخاوف من وصول الاسرى الفارين الى منطقة جنين حيث ذكرت بعض المصادر العبرية ان الاعتقاد السائد هو ان هناك من ساعد الاسرى على الهروب بعد تمكنهم من الخروج من السجن حيث ساعدهم في عملية تنقلهم.

وفي اطار حالة الاستنفار اعلنت مصلحة السجون انها ستقوم بنقل نحو 400 سجين في سجن جلبوع إلى كافة سجون الاختلال خلال الساعات المقبلة وذلك خوف من أنفاق وجود إضافية.

ونقل مراسل صحيفة يديعوت احرنوت عن مصادر امنية قولها انه و كجزء من التحقيقات يقوم حراس مصلحة السجون بتفقد جدران وأرضيات سجن جلبوع خشية من أحداث جديدة.

كما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي انه استدعاء قوات من الجيش إلى منطقة سجن جلبوع لمساعدة الشرطة والشاباك ومصلحة السجون في جهود البحث عن الأسرى الفارين.

وقالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل انه سيتم نقل نحو 400 سجين في سجن جلبوع إلى جميع سجون خلال الساعات المقبلة ، مع التركيز على سجون الجنوب وفق ما ذكرت مصادر في الجيش الاسرائيلي.

وقالت المصادر العبرية ان طائرات مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تقوم بتمشيط المنطقة الجبلية والتلال حول سجن جلبوع بحثًا عن الأسرى الستة الذين هربوا من السجن.

كما نقلت المصادر العبرية عن مصادر امنية قولها ان الجيش الإسرائيلي يستعد لنشر حواجز في جنين ونشر قواته على طول السياج معها لوجود الكثير من الثغرات فيه خشيةً من تسلل الأسرى الهاربين إلى المدينة.

شركة كهرباء القدس